الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" يكشف تفاصيل خطة الإخلاء بالمدارس.. ويؤكد: سنلاحق مروجي الشائعات

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق خطة إخلاء المدارس من الطلاب يوم 7 مارس، قرار لمجلس الوزراء منذ عام 2016.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «Ten» أن إخلاء المدارس الذي سيتم في 7 مارس، هو نوع من التدريب المتبع في كل دول العالم؛ للاستعداد على مواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، لافتا إلى أن الأمر لا علاقة له بفيروس كورونا على الإطلاق.

ونفي الوزير ما تم تداوله حول إعطاء إجازة من 7 حتى 11 مارس بسبب كورونا، قائلا "هذا الكلام غير صحيح".

وأكد شوقي أنه سيتم معاقبة من يروّجون تلك الشائعات قانونيًا، مضيفًا أن ترويح مثل هذه الشائعات يُحدث بلبلة ويُهدد الأمن ويُكدر السلم العام.

وأجاب عن مدى إمكانية منح إجازة بالمدارس بسبب كورونا مثل الإمارات، بأن كل دولة لديها خطه لإدارة للأزمات وخطط بديلة حسب الأحداث ومواقفها، لافتًا إلى أن الوضع في مصر يختلف عن دولة الإمارات بالإضافة إلى تباين نوعية السكان والقادمين إليها.

ونصح المواطنين بالاطمئنان وعدم الحصول على معلومات إلا من خلال المصادر الحكومية الرسمية وعدم تصديق كل ما يتم تداوله على المواقع المختلفة، مستطردًا: «فيروس السوشيال ميديا أشد خطرًا من كورونا».

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،قد بدأت في تطبيق خطة الإخلاء السنوية للمدارس خلال الفترة من 7 حتى 19 مارس الجاري، موضحة أنها تشمل جميع مدارس الجمهورية، بهدف تدريب الطلاب على التعامل مع الأزمات والكوارث.