الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وزير الكهرباء يشيد بدور جامعة الأزهر في خدمة المجتمع

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر والوفد المرافق له، لبحث آلية التعاون بين الوزارة والجامعة ومناقشة جهودهما في قضية المناخ والطاقة المتجددة.

وأكد وزير الكهرباء على قيمة وقامة الأزهر الشريف جامع وجامعة والدور الرائد الذي تقوم به منذ أكثر من ألف عام، مشيداً بالتعاون الدائم والمستمر بين الوزارة وجامعة الأزهر والتي تعد من أقدم وأعرق الجامعات بما تضمه من نخبة متميزة من العلماء الأجلاء منتشرين في كل بقاع الدنيا يقومون بنشر صحيح الدين الإسلامى الوسطى البعيد عن العنف والتطرف والتعصب وتعليمه لأبناء المسلمين.

وأثنى شاكر على دور الجامعة الفعال في التنمية المستدامة وخدمة المجتمع وإحياء الروابط العلمية والمعرفية لبناء جيل جديد من العلماء يتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.

من جانبه، عبر رئيس جامعة الأزهر عن شكره لوزير الكهرباء على حسن الاستقبال ودعمة الدائم لكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والمحافظات وحرصة على الحضور والمشاركة في كافة الفاعليات التي تنظمها الجامعة ، مشيراً إلى أهمية البحث العلمي والاستشارات الأكاديمية المتنوعة في إيجاد حلول غير تقليدية لبعض المشكلات والتحديات التي تواجه جهود الدولة في تحقيق التنمية المنشودة.

ودعا المحرصاوي، وزير الكهرباء لحضور فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة والذى تقيمه الجامعة برعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر تحت عنوان ” تغير المناخ التحديات والمواجهة ” في الفترة من 5-7 إبريل القادم، ودعوة الوزارة والشركات التابعة لها لعرض إنجازاتها في مجال التغير المناخي والتنمية المستدامة. وتخصيص جلسة من جلسات المؤتمر لعرض الأنشطة الناجحة والمجهودات العلمية التي تم تنفيذها بالوزارة تجاه البيئة والتنمية المستدامة خاصة قضية تغير المناخ علي المستوى الوطني والدولي.