الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: يظن أولياء الأمور أن "كورونا" في المدارس فقط

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مناشدات أولياء الأمور، باتخاذ قرار تعليق الدراسة لحماية أبنائهم الطلاب من خطر الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال وزير التعليم في تصريحات له مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية ، إنه بما أننا في دولة مؤسسات، فنحن سنلتزم التزاما تامًا بأي تعليمات يصدرها مجلس الوزراء ووزارة الصحة فيما يخص فيروس كورونا المستجد، متابعاً أن الجهة المنوط فيها اتخاذ قرارات خاصة بالتعامل الجماهيري هي وزارة الصحة، بعد أن تحدد درجة خطورة المرض وتتابع سرعة انتشاره منظمة الصحة العالمية.

وتسائل، لماذا يظن الأهالي أن فيروس كورونا المستجد سينتقل لأبنائهم فقط من خلال المدارس؟، ولم يفكر أحد في أن هذا الفيروس قد ينتشر في تجمعات مراكز الدروس الخصوصية والسينمات ومترو الانفاق وغيرها من أماكن التجمعات.

أي قرار يمس الدراسة لن نتأخر عن تنفيذه

وأضاف أنه الدولة بالكامل تتابع بإهتمام تطورات وضع فيروس كورونا، ولو وجدت أجهزة الدولة أي احتياج لإصدار أي قرار رسمي يمس الدراسة في المدارس والجامعات فلن نتأخر عن تنفيذه.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه حتى هذه اللحظة فإن الدراسة منتظمة في جميع المدارس وتسير بشكل طبيعي، ولم يصدر أي قرارات بتعليق الدراسة، وسيستمر الوضع بشكله الطبيعي في المدارس لحين إصدار الدولة أي قرار أخر من خلال الأجهزة الرسمية، لافتاً إلى أن مثل هذه القرارات لا يصح أن يصدرها جمهور السوشيال ميديا.