الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الإسكندرية يحصد المركز الأول جمهوريا في كرة اليد والسلة

كشكول

حصد تعليم الإسكندرية المركز الأول جمهوري في كرة اليد والأول جمهوري في كرة السلة والثاني جمهوري في العاب القوى حيث حققت مدرسة كليوباترا الرياضية بالإسكندرية نتائج مميزة خلال مشاركتها في بطولة المدارس الإعدادية الثانوية الرياضية بنين وبنات والتي أقيمت، خلال الفترة من الأول وحتى الرابع من فيراير الجاري، في خمس منافسات هي كرة السلة، وكرة اليد، وكرة القدم النسائية، والهوكي وألعاب القوى.

وفازت الفرق الممثلة لتعليم  الإسكندرية بالمركز الأول في كرة السلة، والمركز الأول في كرة اليد والمركز الثاني في ألعاب القوى ترتيب عام بعد فوزها بالمركز الأول في 100م حواجز، والمركز الثاني في تتابع 4×100م، والمركز الثالث في الوثب الطويل، والمركز الثاني في سباق 100م.

ومن جهته أشاد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بتميز الطلاب المشاركين في الفرق الفائزة ومدربيهم ومشرفيهم وأصدر تعليماته بسرعة تكريمهم تقديرا لما بذلوه وتشجيعا لهم لتحقيق بطولات أخرى في المستقبل القريب.

وجدير بالذكر أن عدد المشاركين في البطولة بلغ  700 طالب وطالبة من طلاب المدارس الإعدادية الثانوية الرياضبة يمثلون (14) محافظة و(24) مدرسة.

وأقيمت البطولة تحت رعاية الأستاذ  الدكتور طارق شوقي، وزير الترببة والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبجي وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، والدكتورة منى يحيى مستشار وزير التربية والتعليم لتنمية مادة التربية الرياضية.

 هذا وصاحب الفريق خلال البطولة وسام محمود إشراف رياضي، و إيهاب إسماعيل مدرب كرة السلة، ومحمد سعيد مدرب  ألعاب قوى، ومصطفى محمود مدرب كرة اليد.