الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"كشك" تشارك في إعادة تطوير فصول مدرسة النور للمكفوفين

كشكول

شاركت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في إعادة تطوير فصول  مدرسة النور للمكفوفين الإبتدائية، وتقسيمها، ونظافتها.

جاء ذلك عقب نقل طلاب مدرسة النور الإبتدائية  للمكوفيين ،لمدرسة النور للمكفوفين الإعدادية والثانوية، لحين الإنتهاء من انشاء موقع مدرسة النور للمكفوفين الإبتدائية، ضمن المواقع التي اسندت لهيئة الأبنية لبدء أعمال البناء فيها ليعود الطلاب للمدرسة بدء من العام الدراسي المقبل.

جاء ذلك بحضور الدكتور سلامه الويشي المدير العام للتعليم العام ، وطارق مرسي، مدير إدارة التعليم الخاص ،وهناء محمود مديرية المدرسة، وعدد من المسئولين بالمديرية وإدارة التربية الخاصة.

ووجه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وكيل وزارة التربية والتعليم، بتخصيص جناح كامل لأطفال مدرسة النور الابتدائية ليضم أماكن مبيتهم وحجرات الدراسة، تخفيفاً على الطلاب بدلاً من انتقالهم مابين مواقع دراستهم والمبيت، وإعادة تطوير الفصول وتقسيمها، وسرعه توصيل المياه للأدوار العليا بالمدرسة، وتوزيع الوجبات على الطلاب بأماكنهم بدلاً من المطعم، مراعاة لحالتهم الصحية.

وأكدت اكشك،  لابد من تهيئة أماكن مبيت التلاميذ والتلميذات، وأماكن دراستهم، وتوفير كل سبل الراحة لهم  خاصة أن تلك الفئة تحتاج لعناية كاملة.

يذكر أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، يرافقه عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل الوزارة، تفقدوا مدرسة النور للمكفوفين، بمدينة كفرالشيخ، واطمئنوا على مستوى الطلاب واستمع المحافظ إليهم وتعرف على الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب بالمدرسة، وتفقد فصول المرحلة الابتدائية التي تضم 8 فصول، بعدد 62 طالب، وتعرف على الفعاليات والأنشطة التعليمية، مشيداً بمستوى الطلاب والخدمات التعليمية بالمدرسة،وخلال تفقده استمع محافظ كفرالشيخ، إلى القصيدة الشعرية التي ألقاها الطالب محمد العربي، بالصف الخامس الابتدائي، والذي يبلغ من العمر11 عام.