الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«تربية عين شمس» تطلق المؤتمر الدولي الرابع لإعداد معلم منافس

كشكول


تنظم كلية التربية جامعة عين شمس، ومركز التميز بالكلية، المؤتمر الدولي الرابع، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبدالناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

يهدف المؤتمر إلى تعزيز التكامل بين كليات التربية والمدرسة وتشجيع المشاركة في مشروعات التعاون المحلي والدولي لإعداد معلم مُنافس؛ بالإضافة إلى نشر الوعي بتدويل برامج إعداد المعلم وفق المعايير العالمية والإسهام في تطوير منظومة إعداد المعلم والتنمية المهنية المستدامة.

ومن المقرر أن يُسلط المؤتمر الضوء على أحدث الأساليب والمعايير العالمية التي يتم اتباعها حديثا لإعداد المعلم؛ كما يُناقش خلال فعالياته المتنوعة أبرز نتائج الأبحاث التي تم تنفيذها عالميا وأثرها في إثراء مجال التعليم في مصر والوطن العربي.

يرأس المؤتمر الدكتور ماجد أبو العنين عميد كلية التربية جامعة عين شمس، نائب رئيس المؤتمر الدكتور أسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ مقررا المؤتمر الدكتور حازم راشد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة والدكتور صفاء شحاتة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أمين المؤتمر الدكتور رشا كمال مدير مركز التميز التربوي.

ويشارك في المؤتمر عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والأكاديمين من مختلف الجامعات المصرية والعربية والأجنبية منها الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، اليابان، إندونيسيا، المملكة العربية السعودية، السودان، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، الكويت، جنوب السودان، نيجيريا، الجزائر، ماليزيا، اليمن، بالإضافة إلى العديد من الخبراء التربويين والمهتمين بشأن التعليم من مختلف الوزارات والمؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني.