الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"صحة الدقهلية" تنفي إصابة طالب ب"كورونا" بمدرسة لغات

كشكول

قال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، "إننا لا نخشى أنَّ نعلن عن أي شيء بخصوص ما يهم صحة المصريين ولن نحجب معلومة بشأن ذلك"، مطالبًا بعدم الانسياق وراء شائعات ظهور فيروس كورونا وإصابة طالب في مدرسة "المنصورة كولدج" الدولية للغات "الخاصة"، مشددًا على أنَّ إدارة المدرسة كذبت ما جرى تداوله حول وجود فيروس بها جملة وتفصيلًا.

انتظام الدراسة بـ"المنصورة كولدج".. وفريق طبي وقائي كإجراء احترازي

وأضاف وكيل وزارة الصحة، في تصريحات صحفية، أنَّ "الدراسة في مدرسة "المنصورة كولدج" منتظمة، ولا صحة مطلقًا لما أُشيع عن تعليق الدراسة بها، ورغم هذا فقد جرى الدفع بفريق من الطب الوقائي بالمديرية إلى المدرسة كإجراء احترازي فقط".

وتابع "مكي": "حضرنا مع الطلاب طابور الصباح داخل المدرسة للتحقق ومتابعة الأمر على الطبيعة، ولا يوجد أي شيء يعكر صفو اليوم الدراسة، كما لا تتوجد أي حالة اشتباه في المحافظة بالكامل".

وطالب "مكي"، بعدم الانسياق وراء الشائعات، مشيرا إلى أنَّ دول عظمى اتخذت إجراءات في هذا الأمر للحفاظ على صحة مواطنيها، مؤكّدًا "سنفعل ذلك إذا استلزم الأمر".

بدورها، أكدت إدارة مدرسة المنصورة كولدج أنه "من مبدأ الشفافية التامة فليس لدينا ما نخفيه في هذا الشأن أو في أي شأن أخر، ونؤكد للجميع أنه لا توجد بين طلابنا أو العاملين لدينا أي حالات مصابة بفيروس الكورونا أو مشتبه بإصابتها ونأسف أشد الأسف لنشر الإشاعات دون تثبت أو بينة أو دون الرجوع إلينا للاستفسار.

وطالبت إدارة مدرسة "المنصورة كوليدج"، أولياء الأمور وجميع من يهمه الأمر أن يتوقفوا عن بث الشائعات، ونقل الأخبار غير المؤكّدة، موضحة "نحن في مجمع المنصورة كولدج التعليمي نؤكّد حرصنا التام على سلامة وعافية أبنائنا الطلبة وجميع العاملين، كما نحرص على اتخاذ كل التدابير الوقائية التي من شأنها سلامة البيئة المحيطة بجميع الطلبة والعاملين، ونتمنى للجميع تمام الصحة والعافية".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارًا حول إصابة طالب بمدرسة "المنصورة كوليدج" بفيروس الكرورنا، إلا أنَّ الطالب ظهر في فيديو بث مباشر من داخل بيته، نافيًا إصابته بالفيروس، أو سفره خارج مصر، مؤكّدا أنَّه مصاب "بدور برد".