الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالفيديو.. أستاذ جامعي يدعو لتأسيس فرقة غنائية للمهرجانات

دكتور أحمد شوقي
دكتور أحمد شوقي

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو ساخر للدكتور أحمد شوقي، أستاذ الأنف والأذن بكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، والذي أكد خلاله أن سيتجه إلى العمل في المهرجانات وكتابة الأغاني الشعبية الخاصة بالمهرجانات.

وقال شوقي، في الفيديو الذي نشره، إن الفيديو بعيدًا عن العلم والسياسة، مضيفًا أنه سيعمل فى كتابة المهرجانات ولديه الموهبة للكتابة.

وأوضح بسخرية خلال الفيديو أنه انتقى بعض الكلمات من الكاتب الكبير "إسلام سنوفة"، صاحب كلمات أغاني المهرجانات، للمطرب الشهير حمو بيكا.

وقال شوقي: "رب الكون ميزنا بميزة.. ده العلم في العقل غريزة.. بس العلم مباقش في ميزة فنكتب فى الهلس ودي ميزة.. علم إيه يا طنط عزيزة ده العلم بقى يتباع ببريزة.. والشغلانة سهلة ولذيذة.. وأنا أصلا مولود في الجيزة".

وطالب الأطباء وأساتذة الجامعات والعلماء، بالاتجاه إلى العمل بالمهرجانات، وكذلك الكادحون بالمعاشات، وتكوين فرقة "مرزبة" الغنائية للمهرجانات، قائلا: "هتاخد كام من المعاش آخرك كام 6 أو 7 آلاف جنيه، تعالوا نشتغل في المهرجانات بس لازم الفرقة تكلم قبل ما القطر يفوتنا علشان نقدر نعمل لنا كام مليون".

وسخر مما يقوم به أعضاء فرق المهرجانات، وكذلك القول بكلمة "نمبر وان" والتصوير داخل الطائرات والتسبب في فصل أحد الطيارين بسبب صورة، والقول بإن أغاني المهرجانات الآن تسهل شراء الطائرات الخاصة وليس العلماء وأساتذة الجامعات وما يعانوه.

ولفت شوفي، إلي أن هناك عميد سابق لإحدى كليات الهندسة قام بتأليف ٣ كتب بعد وصوله للمعاش، موضحًا أن معاشه لا يتعدى الجنيهات.