الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل إحالة مديري مدارس للتحقيق بالإسماعيلية

الدكتور خالد خلف
الدكتور خالد خلف قبيص

أوضح الدكتور خالد خلف قبيص وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، تفاصيل إحالة مديري مدارس إلى التحقيق بسبب الإهمال وعدم الانضباط. 
وقال قبيص في تصريحات له، إن القرار جاء بعد دراسة تقرير لجنة من المديرية، برئاسة مدير عام المديرية وعادل عثمان وكيل المديرية واسماعيل محسن مدير عام التعليم العام و محمد عبد الكريم مدير إدارة شمال الاسماعيلية التعليمية، وأعضاء لجنة المتابعة.  
وأوضح وكيل تعليم الإسماعيلية أنه بعدما قامت اللجنة بالمرور والتفتيش على 34 مدرسة بإدارتى شمال وجنوب لمتابعة انتظام العمل بتلك المدارس، والوقوف على مستوى الآداء، وخلال تنفيذ مرور اللجنة على المدارس قرر إحالة مديرة مدرسة النيل الرسمية للغات بادارة شمال الي التحقيقات، وتكليفها بالقيام بمأمورية بإدارة شمال التعليمية لحين الانتهاء من التحقيقات. 
وخلال الجولة التفقدية أبدى مدير عام التربية والتعليم استيائه وعدم رضاه عن مستوى انضباط المدرسة وتدنى مستوى النظافة علاوة على وجود حشائش وبعض المقاعد الخشبية داخل المدرسة خاصة فى الفناء وحديقة المدرسة الي جانب الطرقات والفصول وكذلك عدم انضباط العمل بدفتر الحضور والانصراف، بالإضافة الى عدم الانضباط والالتزام بالجدول المدرسي حيث تواجد عدد كبير من الفصول الدراسية بدون معلم بالحصة الاولي علاوة على غياب عدد كبير من الطلاب سواء بالمرحلة الابتدائية أو المرحلة الإعدادية. 
كما أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم قرارا بتكليف آية محمد محمد بالعمل مديرا لمدرسة محمد سليم سلامة الإعدادية المشتركة بدلا من خيرى محمد حسونة، الذى تم احالته للتحقيقات.