السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حقيقة إصابة طفلة حديثة الولادة بـ"كورونا"

طفلة
طفلة

أكد تقرير نشرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن تعافي طفلة حديثة الولادة، وُلدت في وقت سابق من الشهر الجاري في مدينة "ووهان" الصينية، من فيروس "كورونا" المميت.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الطفلة الرضيعة تعد أصغر مريضة تتعافى من الفيروس المميت في الصين، حيث غادرت المستشفى يوم الجمعة الماضي بعد أن تعافت بشكل كامل "من تلقاء نفسها" وبدون تناول اي دواء.

وكانت الرضيعة قد نُقلت إلى مستشفى "ووهان" للأطفال في ذات يوم ولادتها، الخامس من فبراير الجاري، وتبين أنها مصابة بـ"الفيروس".

وقال مدير قسم الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى"ووهان" أن الطفلة كانت تعاني من عدوى في جهازها التنفسي، فضلًا عن معاناتها من مشكلة طفيفة في عضلة القلب، وبالإضافة إالى أن أعراض تللك المرض لم تكن واضحة، فقرر الأطباء عدم إعطائها أى أدوية وتركها تتغلب على المرض بمفردها.

وأكد الطبيب في تصريح لوسائل إعلام أن الطفلة لم تكن تعاني من صعوبات واضحة في التنفس أو من السعال أو الحمى وهذه هي اعراض فيروس"كورونا"، ولذلك فقد تم إعطاؤها علاج للمشكلة الخاصة بعضلة القلب التي كانت تعاني منها، وتم السماح لها بالعودة للمنزل بعد ظهر يوم الجمعة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، مؤكداً أنها تعافت بشكل كامل من فيروس "كورونا" وكذلك من مرض القلب.