رئيس التحرير
شيماء جلال

"كلمة السر" في الحزن والفرح.. علاقة مبارك بأحفاده

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 03:21 م
مبارك وأحفاده
مبارك وأحفاده
منة الله عبدالرحمن
طباعة
علاقة خاصة كانت تربط الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بحفيديه محمد وعمر نجلي علاء مبارك، حتى أن صحته تدهوت عقب وفاة محمد عن عمر 12 عاما، إثر إصابته بمرض نقل على إثر للعلاج في فرنسا.

وبعض المحللين السياسين أشاروا إلى أن فترة انعزال مبارك سياسيا، كانت عقب وفاة حفيده محمد، والتى أصابته بحالة شديدة من الاكتئاب، وتوفي محمد الابن الأكبر لعلاء مبارك، في 18 مايو 2009، إثر أزمة صحية مفاجئة، الأمر الذي أحزن الرئيس الأسبق وأسرته.

وعلى الرغم من الأوقات العصيبة التى قضتها أسرة مبارك فى سلسلة من المحاكمات ، عقب ثورة 25 يناير، ظل أحفاد مبارك هم كلمة السر فى حفاظه على معنويات مرتفعة، ودائما ما يظهر الرئيس الراحل مع حفيده الثاني عمر في المناسبات الخاصة بهما، وكان آخر ظهور في 4 فبراير الجاري.

وتوفى الرئيس محمد حسني مبارك، اليوم الثلاثاء، بعد وعكة صحية ألّمت به مؤخرًا عن عمر يناهز 91 عامًا.
ونشر علاء مبارك صورة لوالده على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وعلق عليها قائلا: "إنا لله و إنا اليه راجعون، انتقل إلى رحمه الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك. اللهم أعفو عنه واغفر له وأرحمه".

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة، الرئيس الأسبق مبارك وقالت في بيان":"تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة ابن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعوا المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وكانت الحالة الصحية لحسني مبارك تدهورت منذ فترة قريبة، وهو ما أعلنه نجله علاء مبارك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد الحكم بالبراءة له ولأخيه جمال في قضية «التلاعب بالبورصة».

مبارك من مواليد 4 مايو 1928 في كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية، وهو الرئيس الرابع لمصر، وحكم البلاد من 14 أكتوبر 1981 خلفًا لمحمد أنور السادات حتى 11 فبراير 2011 بتنحيه بعد ثورة يناير.
ads