الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب زويل يفوزون بالمركز الثاني بمسابقة العلوم الطبيعية العالمية

طلاب زويل
طلاب زويل

نجح فريق علمي من طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل في الفوز بالمركز الثاني في بطولة العلوم الطبيعية العالمية، التي أقيمت بجامعة وارسو في بولندا خلال الفترة من ٦-١٢ فبراير كأول فريق مصري وعربي يشارك في البطولة

الفريق المكون من ٥ طلاب من البرامج العلمية المختلفة بالجامعة، قدم حلولاً تطبيقية للعديد من المشكلات التي تواجه العالم من خلال البحث العلمي.

حيث تهدف المسابقة إلى إيجاد حلول تطبيقية عملية وغير تقليدية وبأقل التكاليف، وذلك للعديد من المشكلات التي تواجه العالم باستخدام البحث العلمي لطلبة الامتياز والخريجين، وقد نجح طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل في تحقيق المركز الثاني في المسابقة الدولية.

حيث جاءت مشاركة الطلاب في هذه المسابقة  تماشيا مع استراتيجية مدينة زويل التي ترتكز على دعم الابتكار وتوفير بيئة مناسبة للطلاب وتشجيعهم على تنمية مهاراتهم و العمل على إعداد جيل قادر على الابتكار و التطوير،  وإحداث تأثير في المجتمع المصري بل و العالم .

وقد أعرب الدكتور طارق ابراهيم عميد الشئون  الأكاديمية لجامعة العلوم والتكنولوجيا عن سعادته البالغة بهذا الانجاز الذي حققه الطلاب، مشيرا  إلى أن الدراسة داخل المدينة تهدف إلى إحداث تأثير محوري على المجتمع من خلال الارتقاء بمستوى التعليم إلى مستوى عالمي، وتعمل الجامعة جاهدة على دعم كافة الطلاب وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات والمنافسات العالمية حتى يكتسبوا الخبرات الدولية التي تقودهم نحو مستقبل أفضل كما أن  مشاركتهم في أكبر المسابقات الدولية العالمية و تمثيل مصر بها بأحدث ابتكاراتهم يعطيهم دفعة للأمام للمضي قدما في المنافسة العالمية.

مضيفاً أن فريق زويل قام بمنافسه 26 فريقاً من مختلف دول العالم، واستطاع تحقيق الفوز على فرق من روسيا وأمريكا وسنغافورة ,كما تعد هذه المشاركة هي الأولى من نوعها للطلاب.