الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مذكرة بواقعة "تلاعب" بدار علوم القاهرة.. وعميد الكلية يرد

كشكول


يواصل "كشكول" نشر قضية اتهام عامل بكلية دار العلوم، لأمين المخازن ومدير المشتريات بالكلية، باستغلال أميته للتوقيع على استلام أصناف لم تورد للكلية ولم يتم إحضارها حتى بعد مرور ٣ أشهر، وحصل "كشكول" على صورة المذكرة التي قدمها العامل يدعى "ع.م" لأمين الكلية عبير عبد الرحمن، يطالب فيها بتدخل العميد بعد استغلال عدم قدرته على القراءة والكتابة للتوقيع على استلام أصناف خاصه بعمله، لم يتم توريدها للكلية منذ ٣ شهور حتي الأن.

شكوى لعميد الكلية
وجاء نص الشكوى " أرجو من سيادتكم الموافقة على رفع المذكرة إلى الأستاذ الدكتور عميد الكلية بالأتي:
بناء على طلب مدير المشتريات والمخازن تم توقيعي على استمارة صرف الأتي،
(٤٢٥) ترنس ٢٠ واط، وعدد ١٨ لفة سلك ٢ في ٢ من شركة لم أعرف إسمها، وهذا الأصناف لم تورد للكلية ولم أقوم باستلامها بالفعل، وإنما أمرني بالتوقيع مدير المخازن والمشتريات وذلك لصرف مستحقاتها، " وكل ما أطلب منهم يوقل غداً أو بعد غداً".

وأضافت المذكرة أن هذا العمل تم منذ ثلاثة أشهر، ولم تحضر هذه الأصناف حتى الأن وقد تمت مخاطبة مدير المشتريات والمخازن لانه هو المسئول.

لجنة التحقيق تكشف مفاجأة
وعلم "كشكول" من مصدر داخل كلية دار العلوم جامعة القاهرة، أن أمين الكلية الأستاذة عبير عبد الرحمن، شكلت لجنة للتحقيق في شكوى عامل فني كهرباء بالكلية، يدعى "ع. م" اتهم فيها مدير المشتريات والمخازن باستغلال أميته وعدم قدرته على القراءة والكتابة، وأمروه بالتوقيع على أصناف لم يتم توريدها للكلية، وعندما سأل عن السبب أخبروه بأنها مطلوبة وهذا إجراء روتيني، لتسهيل الحصول عليها. 

وأضاف المصدر أن اللجنة أثبتت عدم دخول هذه الأصناف إلى الكلية من الأساس، ولم تتخذ الشكل القانوني، فالإجراء المتبع في مثل هذه الحالات هو وجود طلب شراء مسجل في الكلية، وعندما يتم الشراء يتم تسجيلها في محضر فحص يسجل في دفاتر الكلية، ويستلمها أمين المخازن،  وكل هذا لم يحدث كما ذكرت اللجنة في تقريرها لعميد الكلية، الذي لم يتخذ موقف حتى الآن.

عميد الكلية يرد 

ومن جانبه قال الدكتور عبد الراضي عبد المحسن عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، أنه أمر بإحالة الموضوع برمته إلى التحقيق من قبل لجنة مختصة، فور علمه به ولم تنتهي من تقريرها حتى الأن، مؤكداً أن الكلية ستتخذ الإجراء المناسب في حالة وجود تقصير من أي من العملين بالكلية.