الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق المؤتمر الدولي الأول لكليات التمريض بالجامعات المصرية.. غدًا

أرشيفية
أرشيفية

تبدأ فعاليات المؤتمر الدولي الأول لكليات التمريض بالجامعات المصرية بصعيد مصر غدا الأحد بجامعة أسيوط، والذي تنظمه كلية التمريض بالجامعة بعنوان "نحو تحقيق التنمية المستدامة.. جودة التعليم والصحة".

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى الثلاثاء المقبل، وذلك تحت رعاية اللواء عصام سعد إبراهيم  محافظ أسيوط، الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط إن هذا المؤتمر يعد المؤتمر الأول لكليات التمريض على مستوى الجامعات المصرية والمؤتمر الثاني لكلية التمريض بالجامعة، والذي يهدف إلى إلقاء الضوء على الارتباط الوثيق بين مجال التمريض وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتفعيل دورها في بناء مجتمع صحي يواكب أعلى درجات التقدم العلمي في مجالات الطب المختلفة.

وأشارت الدكتورة سماح محمد عبد الله إلى أن المؤتمر يجمع نخبة من رواد التمريض من جامعات دول السودان، الأردن، ألمانيا، الولايات المتحدة، بالإضافة إلى لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من جامعات المنيا وسوهاج وقنا وأسوان وأسيوط، فضلًا عن صفوة من الكوادر الطبية من مستشفى الدمام والمستشفى السعودي الألماني، وذلك المحاور المهمة التي تتضمن جودة الرعاية التمريضية والتعليم، والتنسيق بين المؤسسات التعليمية والتدريبية، وكذلك التكامل بين الجامعات القومية والعالمية.

وأضافت أنه سيعقد على هامش المؤتمر عدد من ورش العمل التي تناقش موضوعات متعلقة بصحة المرأة، والبحث العلمي وكتابة الأوراق العلمية، إلى جانب ندوة حول قواعد الترقيات يلقيها مقرر لجنة الترقيات في التمريض الدكتورة نعمات محمد السيد، كما أنه من المقرر أن يشهد المؤتمر عقد اجتماع لجنة القطاع للتمريض برئاسة الدكتورة حريصة علي الشيمي رئيس لجنة القطاع وبمشاركة عمداء كليات التمريض بالجامعات المصرية والخاصة.