الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضربه بـ"الشلوت" والقلم.. ولي أمر يشكو تعنت وتنمر مدرس لابنه بقنا

ابو بكر
ابو بكر

استقبل اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، شكوى من ولي أمر الطالب أبو بكر ضاحي رشوان، بالصفوف الابتدائية، بمدرسة قنا الابتدائية المشتركة، إدارة قنا التعليمية، بخصوص ضرب معلم اللغة الإنجليزية للطالب بشدة أمام زملائه فى ظل إصابة الطالب بتعب في القلب، وتعرضه لعملية قلب مفتوح، وعلم المدرسة بذلك.

وقال ولي أمر الطالب إن معلم اللغة الانجليزية ويدعي أسامه إميل، قام بضرب نجلة بـ"الشلوت"، وضربه بالقلم، وأجبر الطالب على الوقوف طيلة فترة حصته، وذلك نهاية الفصل الدراسي الأول، وتابع ولي الأمر أنه مع  بداية الفصل الدراسي الثاني قام نفس المعلم بتوبيخ الطفل وشتمه أمام زملائه مما أدى إلى إصابة الطفل بحالة نفسية سيئة.

وأكد ولي الطالب أن إدارة المدرسة لديها صور من التقارير الطبية لحالة الطفل الصحية المرفقة مع الشكوي.

وأضاف أنه قام بشكوي المعلم لادارة المدرسة، وعند تحويلة للتحقيق، ثبت شهادة الأطفال في جميع الفصول التي يدرس بها أنه يتعامل مع الأطفال بعنف وتنمر، لافتاً إلى أنه تدخل فى هذه الشكوى مكتب حماية الطفل بمحافظة قنا ولجنة المتابعة بالتربية والتعليم.

وأوضح أنه سقدم شكوي للنيابة الإدارية، ضد هذا المعلم، الذي يعنف الاطفال ويقوم بضربهم بشدة علي موضع قياس النبض بإيدهم.

من جانبها أكدت عبير أحمد مؤسسة الاتحاد، أن هذا المعلم بدلاً من أن يكون قدوة للطفل ويقوم باحتوائهم، يتنمر ضدهم ويمارس كافة ألوان العنف مما يؤثر على تشكيل شخصية الأطفال، مما قد يجعلهم يميلوا للعنف والإرهاب.