السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس الدقهلية الأزهرية يتفقد بعض معاهد إدارة أجا

أرشيفية
أرشيفية

توجه الدكتور السيد أحمد الجنيدى رئيس الادارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، الى معهد ميت العامل الاعدادى الثانوى للبنين ومعهد الدير الاعدادى الثانوى للبنين والدير الابتدائى ورياض الأطفال.

وتابع شرح السادة المعلمين بالمرحلتين الاعدادية والثانوية، وطالب المعلمين يقدموا لمادتهم التي سبق تدريسها قبل الانتقال لغيرها وأن يجعلوا الفصل نشيطاً وحيوياً، ولا يسمحوا للملل أن يعترى نفوس الطلاب، و أن تكون الكتابة على السبورة بخط واضح يراه الطلاب الذين يجلسون في آخر الفصل، وأن يتم الاهتمام بكراسة الواجب المدرسي وتصحيحها أول بأول.

كما طالب رئيس المنطقة، بتشجيع الطلاب على التردد على المكتبة واجراء المسابقات بها، وكذلك اجراء النجارب العلمية بالمعمل، وقد وفر الأزهر الشريف تجهيزات المعامل وكذلك المواد.

كما اطلع على دفاتر تحضير السادة المعلمين ، وتأكد أنها مطابقة للمنهج المدرسي، وطالب بتفعيل الأنشطة بالمعهد كما اطلع على سجل حضور وانصراف العاملين بالمعاهد ، كما نبه لسرعة انتهاء طلاب الشهادة الثانوية من تسجيل الاستمارة الإلكترونية، للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسي 2020/2020م .

كما تفقد وكيل الوزارة معهد الدير الابتدائي، واستكتب بعض التلاميذ في القراءة والكتابة ومبادئ الحساب واستمع للتلاميذ ترتيلا، وحفظًا، وأبدى بأداء معلمي المعهد، ومستوى التلاميذ.

وشدد على الاهتمام بالأنشطة لأطفال الروضة، وتنمية مهاراتهم بأساليب مشوقة ومبتكرة وتنمية قدراتهم ، وان تكون الروضة مكان يسعد بالتواجد فيه .