الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد بدء الدراسة ببرنامج الماجستير المهني بتجارة سوهاج

تجارة سوهاج
تجارة سوهاج

وافق مجلس إدارة برنامج الماجستير المهني بكلية التجارة جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة على بدء الدراسة بالبرنامج في الأول من مارس المقبل من العام الجاري.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده أعضاء مجلس إدارة البرنامج بقاعة مجلس الجامعة، بحضور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور ممدوح الرشيدي عميد كلية التجارة، وعلى أبو الري مدير عام الدراسات العليا.

وقال عزيز، إنه تمت الموافقة على بدء الدراسة ابتداء من الأول من مارس المقبل، ولمدة عامين بمصروفات خاصة بواقع ٤ فصول دراسية، موضحاً أن البرنامج يقبل الحاصلين على مؤهل عالي من أي جامعات معترف بها، دون التقيد بسنة التخرج او نوع التخصص، مضيفاً أن البرنامج يعد خدمة لجميع أبناء المحافظة وخارجها الراغبين في الحصول عليه لتأهيلهم للحصول على ماجستير أكاديمي من ذات التخصص.

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح الرشيدي، إن البرنامج يمنح درجة الماجستير المهني ويؤهل الحاصلين عليه للتقدم للحصول على الماجستير الأكاديمي، موضحاً أن الدراسة ستكون بمقر الكلية بالحرم القديم يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع بواقع ٣ محاضرات في اليوم الواحد.

وأضاف على أبو الري، أن الدراسة بمصروفات تقدر بقيمة ١٥٠٠ جنية لكل مادة دراسية، بخلاف ٢٠٠٠ جنية رسوم التسجيل أول مرة.