الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

التحقيق في خروج مصابين بـ"كورونا" من مصر

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، على أنه يجري التحقق فيما نشر مؤخرا بشأن خروج مصابين بفيروس كورونا المستجد من مصر إلى الصين.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة، اليوم ، أن "هذه المعلومات قيد التحقيق حاليا، وتم إرسالها للشبكة  العالمية للتحقق من المعلومات التي تعمل بها المنظمة، فضلا عن المسؤول الخاص اللوائح الصحية في مصر، وسيتم التأكيد خلال فترة زمنية قليلة".

وبدورها قالت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إنه حتى الآن لا توجد توصية بمسح الركاب عند نقاط الخروج من المطارات والموانئ، وهذه التوصية تقتصر على الصين فقط باعتبارها بلد تفشي كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن المؤتمر أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، ويكشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن آخر التطورات المتعلقة بالوضع العالمي والوضع الإقليمي.

وتحدث الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، عن كيفية مساعدة منظمة الصحة العالمية للبلدان على التأهب والاستجابة، متناولا إطلاق إطار العمل الإقليمي للتأهب والاستجابة لفيروس كورونا (COVID-19).

وتناول المؤتمر كيفية التصدي للشائعات والخرافات المحيطة بالمرض.