السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

استشاري نفسي: أغاني المهرجانات حملة ممنهجة لتدمير مصر

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز

علّق الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، على قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، بمنع غناء المهرجانات، وقال إنه يؤيده بشدة لأنه في مصلحة المجتمع والجيل الحالي والقادم.

وأوضح استشاري الطب النفسي في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن هناك حملة ممنهجة لتدمير الهوية المصرية، وبالتالي تدمير الولاء والانتماء للوطن، موضحًا أن بعد فشل استخدام الدين لتطويع المواطنين من قبل جماعات الإسلام السياسي، بدأوا يبحثون عن البديل مثل محمد رمضان وأغاني المهرجانات التي تدعوا للمخدرات والجنس والمثلية وغيرها.

وأكد "فرويز" أن كل فترة يظهر لنا مطرب نكره، ونشاهد أنه حقق ١٠٠ مليون مشاهده، وهيأخذ ملايين الجنيهات، مؤكدآ أن نحن الآن نواجه مشكلة كبيرة وهي وجود جيل لايقدر العلم، لسماعه مثل هذه الأغاني بهذه الألفاظ الغير لائقة، حيث أن هذا الجيل المستمع لهم ينتظر الاحتلال الثقافي لتغيير الهوية.

وأشار إلى أن هناك تأثير نفسي على المراهقين المحبين لهذه النوعية من الأغاني، وهي تحريك الجسم بلا فهم أو وعي إلى جانب التأثر بألفاظ غير مسموحة، وتبدو في الخلفية الذهنية لهم أنها أشياء عادية، فيتلفظوا بها وتنهار الثقافة أكثر وأكثر.

وكان أصدر نقيب الموسيقيين هاني شاكر، تنبيها مهما على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.