رئيس التحرير
شيماء جلال

الصين تواجه "كورونا" بالفصول الافتراضية للتعليم ورقص جماعي للمرضى

الإثنين 17/فبراير/2020 - 12:25 م
رقص مرضى الكورونا
رقص مرضى الكورونا
إسراء جمال
طباعة

في الفترة الأخيرة واجهت الصين الكثير من الخسائر بعد انتشار فيروس كورونا، سواء خسائر اقتصادية وتعليمية وصحية، ولكن بعد كل هذا الخراب لم يستسلموا بعد وقاموا بابتكار طرق مختلفة لمتابعة المسيرة التعليمية والتخفيف عن المرضي المصابين بالفيروس.

فصول افتراضية لتعليم الطلاب بالصين

ابتكرت الصين أساليب جديدة للتغلب على الأثار المدمرة التي حدثت لها بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث أعلنت السلطات الصينية تأجيل موعد بدء الدراسة في جميع المدارس والجامعات، وظل الطلاب في متابعة التعلم والدراسة في المنازل، حيث يقوم المعلمون بنقل المعرفة من خلال فصول دراسية افتراضية عبر الانترنت.

رقص جماعي لمرضي فيروس كورونا

ذكر التليفزيون الصينى أن الفصول الدراسية عبر الإنترنت مليئة بالفرح والتصميم، حيث تعكس عزم الشعب الصيني للتغلب على الوباء.

وفي مستشفى ووهان فى الصين، قامك الطاقم الطبي بابتكار وسائل جديدة للتخفيف علي المرضي الماصبون بالفيروس الحالة التي يعيشونها، حيث قاموا بتجميعهم وممارسة الرقص الجماعى كوسيلة لمقاومة الفيروس.

2048 حالة إصابة جديدة

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين أنها تلقت تقارير عن 2048 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) و105 حالات وفاة جديدة حتى نهاية يوم أمس، ليصل العدد الإجمالى لحالات الإصابة المؤكدة فى شتى أنحاء البلاد إلى 70635، بالإضافة إلى 1771 حالة وفاة.

وذكرت اللجنة، فى تقريرها اليومي، أن حالات الوفيات المسجلة جاءت بواقع 100 حالة فى مقاطعة هوبى (مركز تفشى الفيروس وسط الصين) و3 حالات فى مقاطعة خنان وحالتان فى مقاطعة قوانغدونج.

حالات التعافي من كورونا

10844 حالة تعافوا من المرض وخرجوا من المستشفيات، فيما انخفض عدد الحالات الخطيرة بـ628 ليصل إلى 10644 حالة، بينما تم تعقب 546 ألفا و 16 شخصا كانوا على اتصال وثيق بمرضى مصابين منهم 150 ألفا و 539 لايزالوا تحت الملاحظة الطبية.

ads