الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

طفل خارق يشعل مواقع التواصل بعد إنقاذ عائلته من الموت

من الحريق
من الحريق

بكل شجاعة وذكاء وحسن تصرف تمكن طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام فقط من إنقاذ عائلتة من حريق نشب بالمنزل أثناء نومهم، وإنقاذ شقيقتة الصغري عن طريق إخراجها من نافذة غرفتهما، بعد أن انتبه إلى ألسنة اللهب المتصاعدة بالغرفة ثم عاد مجددًا لإنقاذ كلبه الأليف وتنبيه أفراد عائلته.

واستطاع الطفل "نواه وود"، وهو من مقاطعة "بارتو" بولاية "جورجيا" الأمريكية، إنقاذ سبعة من أفراد عائلته من الحريق الذي نشب في منزلهم بمدينة "كينجستون" وأصيب الطفل خلال محاولاته لإنقاذ عائلته بحرق طفيف.
وجاء في تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أمس الجمعة، أن الطفل أنقذ شقيقته "ليلي" صاحبه العامين من عمرها، والتي كانت متواجدة برفقته في نفس الغرفة، قبل أن يعود مجددًا إلى المنزل المحترق كي يحضر الكلب الأليف، وبعد ذلك ركض إلى المنزل المجاور كي ينبه عمه، واستطاع بمساعدة الأخير أن ينبه بقية أفراد العائلة بشأن الحريق.

وقال جد الصبي"ديفيد وود"، في تصريح لوسائل إعلام محلية، إنه لولا تدخل "نواه"، لكان من الممكن أن يلقى كافة أفراد العائلة حتفهم.

وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق في أعقاب ذلك، وقال الطفل الشجاع إنه لا يدري كيف بدأ الحريق، لكن المحققين خلصوا في وقت لاحق إلى أن الحريق نشب بسبب حمل كهربائي زائد.
الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم تكريم "نواه" على عمله البطولي ومنحه لقب "رجل إطفاء شرفي".