السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

مدير معهد القلب: وصفات الأعشاب لمواجهة كورونا "غير علمي".. فيتامين "سي" هو الأهم

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أمس الجمعة، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص "أجنبي".

وفي السياق ذاته، قال محمد أسامة مدير معهد القلب، في تصريح خاص لـ"كشكول" إن مايقال عن مواصفات أعشاب طبيعية لمواجهه الكورونا ليس له أي أساس علمي، وغير صحيح، مؤكدًا أن فيروس الـ"كورونا" مرض ينتقل عن طريق الفم والأنف فليس له علاقه بتناول الأعشاب كما يقال البعض مثل" اليانسون".

وأشار "أسامة" إلى أن هذه الأعشاب ليس لها علاقه للأمراض المعدية سوي لنزلات البرد فقط، فهي تقي الأشخاص من إصابتهم للبرد ولكن ليس للكورونا، مشيرًا إلي أن أهم شيء لمواجهة الكورونا هو" فيتامين سي" كـ"البرتقال واليوسفي والكيوي والتفاح وجميع أنواع الخضروات"، فهذه الأنواع وقايه هامه للأمراض المعدية.

وأضاف مدير معهد القلب، أن من أهم طرق الوقاية لمواجه الكورونا، تجنب التواجد في  الأماكن المزدحمة، البعد عن  الأشخاص المصابة بنزلات البرد، وعدم التقبيل، غسل اليدين بالمطهر بستمرار، مضيفاً إلى أنه لابد من استخدام المناديل عند العطس والسعال لضمان عدم انتشار أي عدوى.

وكان أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف اول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس "كورونا" بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.