الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي: اليوم فرصة للطلاب وأولياء الأمور لتقييم نظام التعليم الجديد

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطوير التعليم استغرق 3 سنوات، واليوم سيكون إتاحه لسماع أصوات أولياء الأمور والطلاب في نظام التعليم الجديد.

 وشرح الوزير تجربته شخصية في التعليم قائلا سنه 79 اتخرجت من كليه هندسة، ودخلت الجيش سنه 80، ولم أكن مهتم بالدرجات، واكملت دراستي في امريكا وكان هناك فجوه، نتيجه تغيير نظام التعليم بين البلدان، ولكن اعتمدت على تعليم مهارات التعليم الذاتي ومهاره اللغات، واستكملت دراستى في جامعه إلينوي لمدة 13 سنه، حتى عام 94 وظهور بوادر الإنترنت، فاتجهت لتعلم البرمجة والحاسب الألى، وتابع مانفعله في بنك المعرفه له جذور .

وأضاف شوقي أن مانتعلمه بالمرحله الثانوية تجهيز لرحله حياتيه وليس للتنسيق أو الدرجات .

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية بعنوان "بناء النظام التعليمي الجديد"، بمؤتمر "تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي" .

 في حضور الدكتور فريد بلحاج نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلي مصيلحي وزير التموين،والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، ونواب وزير التربيه والتعليم، وعدد من قيادات المديريات التعليميه، ومحمد رمضان مدير مركز القومي للامتحانات .

ويشارك في المؤتمر العديد من وزراء التعليم من مختلف بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا، لمناقشة آراء البلدان المشاركة ومقترحاتهم حول الإصلاحات المبتكرة التي تعمل على تسريع التعلم للجميع، وتعزيز التعاون بين البلدان المشاركة في مجال التعليم، كما ستعرض مصر رؤيتها في مجال التحول التعليمي والنتائج التي توصلت إليها، كمثال على التقدم السريع نحو مستقبل التعلم.