رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أكاديمية البحث العلمي تزور مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا "تيكو" الأزهر

الأربعاء 12/فبراير/2020 - 06:12 م
كشكول
حسن المنياوى
طباعة
Advertisements
زار وفد من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا" تيكو" الأزهر  بكلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا والذي يشرف عليه الأستاذ  الدكتور بركات حسانين عميد الكلية  وذلك للمتابعة وللتعرف على أرض الواقع، على جميع الأنشطة والبرامج والخدمات التي يقدمها المكتب لطلاب الجامعة و أعضاء هيئة التدريس والمجتمع المدني.

ويعد المكتب من أقدم مكاتب نقل التكنولوجيا بالجامعات المصرية وفاز بجائزة أفضل مكتب على مستوى الجامعات المصرية في معرض القاهرة الدولى الخامس للابتكار كما فاز المكتب بتجديد التعاقد على المرحلة الموحدة والتي أعلنت عنها الأكاديمية مؤخرا. 

كما قام الوفد بزيارة حاضنة الأعمال التكنولوجية "رواق" بكلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا وهي أول حاضنة اعمال تكنولوجية يتم إنشاؤها بجامعة الأزهر و في الصعيد ضمن البرنامج القومي للحاضنات.

والتقي الوفد بالشركات المحتضنة داخل الحاضنة وهم شركة مزنة و شركة ايونو و شركة ايجي كودى و شركة نباتا،كما تفقد الوفد معمل الابتكار و تصنيع النماذج الأولية و الذي يحتوى على أحدث الأجهزة والماكينات والمعدات والتى تعمل بالتحكم الرقمي و طابعات ثلاثية الأبعاد و وحدات اللحام و معدات تشغيل الخامات والمواد المختلفة و وحدة الطاقة النظيفة لتجارب طاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة المياه و قاعات التدريب و معامل الحاسب الالي و مساحة العمل و مكاتب الشركات المحتضنة والتى تم تجهيزها بالكامل من خلال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و أيضا ساهم في تجهيز الحاضنة برنامج دعم وتعزيز ريادة الأعمال usaid seed.

 وقد أثنى الوفد على ما شاهدوه على الطبيعة من إمكانيات و تجهيزات على أعلى مستوى لخدمة طلاب جامعة الأزهر و جميع المبتكرين المبدعين من الشباب في محافظة قنا والأقصر وأسوان التى تخدمها الحاضنة.


Advertisements
ads