الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

واعظات الأزهر يعقدن ندوات توعوية وتثقيفية بمدارس ومعاهد البحر الأحمر

واعظات الأزهر
واعظات الأزهر

شاركت واعظات الأزهر الشريف في فعاليات القافلة التوعوية الشاملة إلى حلايب وشلاتين وأبورماد، بمحافظة البحر الأحمر، ضمن مبادرة بناء الإنسان.

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية، في بيان له الأربعاء، أن الواعظات ألقين الكثير من الدروس والندوات في أماكن مختلفة بالمدينتين، بالإضافة إلى التواصل مع الأسر في بالمنازل، لتوعيتهن بالقيم المجتمعية التي تسهم في دعم السلام الأسري.

وعقدت الواعظات ندوات توعوية وتثقيفية للفتيات بالمدارس والمعاهد تحدثن خلالها عن تكريم الله للإنسان، وصور هذا التكريم، وأهمية العلم في بناء المجتمع، ودورهن في بناء المستقبل من خلال اجتهادهن وتفوقهن العلمي، كما تم الرد على أسئلتهن واستفساراتهن المختلفة بما يبرز وسطية وسماحة الدين الإسلامي.

وعقدت الواعظات العديد من الندوات في المصالح الحكومية والاجتماعية، واستهدفن بيان أهمية العمل الجاد في بناء الأوطان، ودور المرأة في المجتمع، وخاصة المناطق الحدودية التي تمثل أهمية كبيرة للوطن.

وتم عقد محاضرات علمية لعدد كبير من سيدات هذه المناطق من مختلف الأعمار في أماكن تواجدهن، حيث تم شرح بعض الأمور المهمة الخاصة بالعبادات، والتي تحتاجها السيدات في هذه المناطق.