الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

علوم القاهرة تختتم دورة سداسيات كرة القدم "صور"

دورة سداسيات كرة
دورة سداسيات كرة القدم

اختتمت فاعليات دورة سداسيات كرة القدم، بفوز فريق من ٣٢ فرقه مشاركة لهذا العام، حيث نظمت إدارة رعاية الشباب بكلية العلوم جامعة القاهرة سداسيات كرة القدم بملاعب كرة القدم بجامعة القاهرة، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الحميد وجدي المناوي عميد الكلية وإشراف الدكتور هشام يوسف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

حيث ذكر المناوي أن الكلية تدعم كافة الأنشطة الطلابية التي تهدف إلى ثقل مهارات الطلاب والتواصل الفعال ليكونوا لأنفسهم اذكي ولوطنهم أنفع، يأتي ذلك تنفيذا لمشروع تمكين الشباب بالكلية والمنبثق من استراتيجية جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، للتحول نحو جامعة من الجيل الثالث.

وأضاف المناوي أن الأنشطة الطلابية تهدف إلى تنمية الروابط الاجتماعية بين الطلاب وبينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين والمجتمع الخارجي، كما تهدف إلى بث الروح الجماعية وروح التعاون وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم.

وأشارت الدكتورة إيمان علاء الدين المستشار الإعلامي للكلية إلي أهمية النشاط الطلابي ودوره الفاعل في تحقيق أهداف مشروع تمكين الشباب بالكلية تنفيذا لاستراتيجية الدولة المصرية، وأضافت أن الأنشطة الطلابية تساعد في اكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم وميولهم واستعداداتهم، وتوجيههم العلمي والمهني الصحيح، كما يعمل على تكوين علاقات اجتماعية سليمة من خلال الممارسة الفعلية للأنشطة الطلابية المختلفة.