الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفد الطائفة الإنجيلية

كشكول

استقبل الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، وفد ممثلاً عن الطائفة الإنجيلية المصرية والموفد من الدكتور القس أندريا زكى رئيس الطائفة الإنجيلية المصرية، وذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وخلال اللقاء ثمن رئيس جامعة أسيوط دور المؤسسات الدينية ورجال الدينين الإسلامي والمسيحي في بناء المجتمع ونهضته سواء عن طريق العمل الخيري والمجتمعي أو عن طريق التعاون من أجل رفع وعى الأفراد وتنشيط الحركة الثقافية على نحو صحيح يؤكد على مفاهيم وتعاليم الأديان السماوية والتي تحض على القيم الإنسانية النبيلة وتدعو إلى التسامح والسلام والتآخي داخل المجتمع.

وصرح الدكتور شحاتة غريب أن اللقاء يأتى فى إطار تعاون الجامعة مع الطائفة الإنجيلية فى تنظيم ندوة ثقفية بعنوان "بناء الوعى فى مواجهة خطاب الكراهية" والمقرر انعقاده فى الثانى عشر من شهر مارس القادم.

وذلك بتعاون بين الجامعة وعدد من المؤسسات الدينية مثل الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وعدد من الهيئات والكنائس المسيحية، وبحضور حشد من كافة فئات المجتمع داخل الجامعة وخارجها والتى سوف تتناول عدد من المحاور تتعلق بالمواطنة ونشر ثقافة قبول الآخر وسبل رفع الوعى عند أفراد المجتمع.