السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وفد من الاتحاد الأوروبي يزور مدرسة محمد حرب الصناعية بأسوان

وفد من الاتحاد الأوروبى
وفد من الاتحاد الأوروبى

زار وفد من الاتحاد الأوروبى برئاسة إبراهيم العافية رئيس قطاع التعاون بمفوضية الاتحاد الأوروبى، مدرسة محمد صالح حرب الصناعية المتقدمة (نظام الخمس سنوات)، يرافقه وفد من وزارة التربية والتعليم على رأسهم الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى بالوزارة.

وكان باستقبال الوفد اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان، والدكتور السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان والمهندس محمد السيد مدير عام التعليم الفنى وجمال عيسى مدير إدارة أسوان التعليمية ولفيف من قيادات التعليم الفنى، وعدد من طلاب المدرسة المصطفين على الجانبين حاملين علم مصر ومرحبين بالضيوف.

يأتي ذلك لمتابعة أعمال البنية التحتية المطورة والمعدات الموردة إلى المدرسة التى نتجت عن التعاون المثمر بين الوزارة والبرنامج.

واستهل الوفد الزيارة بتفقد معمل (الإلكترونيات والقوى)، وشرح المهندس أحمد عادل موجه عام الكهرباء بشكل تفصيلى مكونات المعمل ونظام تشغيله، حيث إنه خاص بإجراء التجارب الكهربية على المكونات الإلكترونية البسيطة والمركبة وفق المراحل التعليمية المختلفة، حتى يستطيع الطالب إجراء تجارب على الطاقة الكهربية المتولدة من الطاقات المتجددة.

كما تفقد الوفد معمل (الطاقة المتجددة) المخصص للحصول على الطاقة الكهربية من الطاقة المتجددة باختلاف أنواع الطاقات سواء طاقة (شمسية/ رياح/ تحليل المياه "فوتو سل"/التسخين الشمسى) من تجارب واختبارات لجميع مكونات مصادر تحويل الطاقة المتجددة إلى طاقة كهربية، وعلاوة على ذلك قام الوفد بتفقد الواح الطاقة الشمسية التى يتم تدريب الطلاب عليها من خلال الربط بينها وبين المعمل.

واختتمت فعاليات الزيارة بإقامة مؤتمر صحفى، وجه خلاله الوفد الإعلامى المرافق للوفد الأوروبى الأسئلة للطلاب حول استفادتهم من هذه المعامل وكيفية التطبيق العملى على الألواح والعقبات التى واجهتهم أثناء التدريب، ومدى استفادتهم من التجربة وافتتاح مشروعات خاصة بهم بعد التخرج.

وفي نهاية الجولة قدم إبراهيم العافية التحية والشكر للمدرسة وجميع القائمين على العمل، مبديًا اعجابه بالتجربة الرائدة للمدرسة فى استخراج الطاقة المتجددة، التى يتمنى خلال المرحلة القادمة أن يتم تعميمها واستخدامها داخل المنازل والمصانع كمصدر طاقة نظيف وموفر.