الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: نتعامل بسرية في بلاغات التحرش.. ونفرض أقصى عقوبة على المتهمين

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تهتم جدًا بأي واقعة تحرش او تنمر يتم الابلاغ عنها، وتتعامل معها بسرية تامة دون اعلانها في وسائل الاعلام.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات تلفزيونية، أن الهدف من عدم نشر تفاصيل الوقائع والاجراءات التي تطبق على مرتكبيها، هو الحرص على خصوصية أطراف تلك الوقائع.

وأعلن أن أي بلاغات بالتحرش أو التنمر او العنف يتم التحقق منها بمعرفة الشئون القانونية في الوزارة، للتأكد من أنها ليست كيدية.

وأوضح شوقي، أن من يثبت قيامه بأي واقعة تحرش يتم فرض أقصى عقوبة عليه، والتي تصل إلى حرمانه من ممارسة مهنة التعليم مرة اخرى.

وأضاف وزير التربية والتعليم،  كل المدارس فيها اخصائيين اجتماعيين، والوزارة تشدد مع بدء كل عام دراسي على تفعيل ادورهم بحيث يتعاملوا مع اي ازمات او مشاكل يتعرض لها الطالب داخل المدرسة.

وأشار شوقي، إلى أن الوزارة تهتم جدا بمحاربة ظواهر التحرش والتنمر وغيرها من الظواهر السلبية التي قد يتعرض لها الطالب داخل مدرسته ، وقال وزير التربية والتعليم : الاطفال يهمونا بشدة و نشجعهم ان يبلغونا بأي شئ سلبي يتعرضوا ليه في المدارس ونؤكد لهم أن شكواهم ستظل سرية ، ولكننا نرجو الا تكون الشكاوى و البلاغات كيدية.

وأكد أن الوزارة ستهتم بفكرة توعية الطلاب بخطورة التحرش والتنمر والعنف المتبادل بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، قائلا : نسعى لإستعادة هيبة المعلمين ، ولذا نحرص على اتاحة وسائل شرعية لتلقي الشكاوى التي تحتاج لخصوصية بحيث لا تنشر بشكل معلن الرأي العام

وأخيرًا قال وزير التربية والتعليم إن قانون التعليم الجديد يفرض عقوبات مشددة ضد مرتكبي وقائع التحرش والتنمر في المدارس.