الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة كفر الشيخ تنظم يوما علميا لطلاب مدارس المتفوقين واللغات

كشكول


تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، نظم مركز ربط الجامعة بالصناعة ممثلا في مكتب نقل التكنولوجيا TTO وبالتعاون مع كلية الذكاء الإصطناعي وحضور أعضاء فريق مكتب التايكو وتنظيم فريق طلاب MSP بالجامعة يوم علمي لطلاب المدارس من سن 10 إلى 17 عاما وذلك لتنمية روح الإبتكار والوقوف على استخدام التقنيات الحديثة وتنمية مهارات أطفال اليوم ومستقبل الغد بحضور 30 طالب يمثلون مدارس ستيم للمتفوقين ومدرسة الزهراء ومدرسة الشهيد مصطفى بدوي بإشراف مدير المكتب الدكتور إيناس جمعة بهجت.

وأوضح المحاضر أحمد صديق المدرس المساعد بكلية الذكاء الاصطناعي أهمية الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء وتم عرض فيلم تسجيلي عن الكلية يوضح رويتها ورسالتها والهدف من إنشائها لتساير التكنولوجيا المتسارعة . 

كما شرح أعضاء مكتب الملكية الفكرية TISC عن مفهوم براءة الإختراع  وطرق التسجيل والتعرف على طرق ووسائل حماية الابتكار.

وقدم أعضاء من فريق طلاب MSP بالجامعة شرحا سهلا عن معنى التكنولوجيا وكيفية التطبيق في حياتهم الدراسية والعملية .

وفي نهاية اليوم العلمي سلم الدكتور إبراهيم حموده مدير مكتب TTO شهادات معتمدة من الجامعة على الطلاب الحاضرين.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن تنظيم اليوم العلمي للأطفال يأتي في إطار نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار اتساقا مع دور الجامعة في تقديم الخدمات المجتمعية إقليميا بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 م ودعم صغار المبتكرين.
وأضاف أن اللقاء يهدف إلى تنمية مهارات الأطفال الإبتكارية والاجتماعية وتعزيز روح البحث والإبداع والقيادة باستخدام التقنيات الحديثة والتي تساعد على تنشيط التفكيرالإبداعي لدى الطلاب وتشجيعهم  على التفكير النقدي.