الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

تجارة الأزهر تنظم ندوة للتوعية بفيروس "كورونا"

تجارة الازهر
تجارة الازهر

نظمت كلية التجارة بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، اليوم الأحد، ندوة للتعريف والتوعية بفيروس كورونا، حاضر فيها مجدي الدهشان أستاذ الكبد والأمراض الوبائية، وكيل كلية طب بنين الأزهر السابق.

 وتحدث الدهشان، عن ماهية الفيروس وطرق انتقاله من شخص لآخر وأعراض الإصابة بالمرض وسبل الوقاية منه، موضحا أن كورونا من إضعف الفيروسات، ولكنه يتطور بسرعة.

وأشار إلى أن اتباع العادات الصحية السليمة، وغسل اليدين باستمرار والبعد عن الأماكن المزدحمة والأشخاص المصابين وارتداء الكمامات، وعدم السفر إلى الأماكن المنتشر فيها المرض، يقي الإنسان من الإصابة بالفيروسات بصفة عامة، خاصة أن منظمة الصحة العالمية لم تعترف بعلاج محددٌ للفيروس حتى الآن.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد يونس عميد الكلية، على ضرورة عدم الخوف أو القلق من فيروس كورونا بمصر، لأن انتشاره بالصين مرتبط ببعض السلوكيات والعادات المرتبطة بعلاقة الصينيون بالحيوانات، مما يجعلهم أكثر عرضه للإصابة بالأمراض التى تنتقل من الحيوان إلى الإنسان وهو السبب فى زيادته وانتشاره.

وثمن يونس الإجراءات الوقائية الاحترازية التى تقوم بها القيادة السياسية و الحكومة المصرية ممثلة في  وزارة الصحة في عدم دخول الفيروس مصر والحملات التوعوية للوقاية من الفيروس.

وأكد على أهمية إتباع العادات الصحية  السليمة، وتعاليم الدين الاسلامى في أساليب النظافة، التى تحمى من الإصابة بالكثير من الأمراض، وضرورة عدم الانسياق وراء الإشاعات، وأخذ المعلومات من خلال المصادر الرسمية.