رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ردًا على تصريحات العميد.. طلاب هندسة المنوفية: "حسبنا الله ونعم الوكيل"

الجمعة 07/فبراير/2020 - 03:56 م
أرشيفية
أرشيفية
ثابت البطل
طباعة
Advertisements

علق أحمد السيد، أحد الطلاب الذين اتهموا المشرف على مشروع تخرجهم بسرقته، على تصريحات الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية لـ"كشكول"، بعدم معرفته بالمواقعة، قائلاً "معرفش حاجة عن الموضوع ده"، مؤكداً أنهم لم يتواصلوا مع مباشرة وسلكوا الطرق القانونية والإجراءات المتبعة بتقديم شكوى بالكلية أولاً، وبعد الحملة الذي قاموا بها على مواقع التواصل لسرد تفاصيل الواقعة،  تواصل معهم رئيس لبحث المشكلة، واتفقوا على عقد لقاء في مكتبه يوم الأحد القادم.

وعلق السيد، على تصريحات عميد الكلية  الدكتور علوى الخولي، بأن مشروع التخرج من حق الكلية حتى تستفيد منه الأجيال القادمة، بقوله "حسبي الله ونعم الوكيل"، وأضاف سنقدم كل التفاصيل في شكوى رسمية لرئيس الجامعة.

وأكد الدكتور علوي الخولي عميد كلية الهندسة جامعة شبين الكوم بالمنوفية، أن تصرف الكلية في واقعة الاحتفاظ بمشروع تخرج الطلاب قانوني ولا يوجد فيه أي مخالفة، وأن هذا الإجراء وهو المتبع في الكليات العلمية، فبعد انتهاء الطلاب من المشروع يكون ملكا للكلية لخدمة العلم، تتوارثه الأجيال القادمة داخل الكلية لتطويره، والاستفادة من خبرة زملائهم السابقين، فلو احتفظ كل طالب بمشروع التخرج، من أين يأتي تطوير البحث العلمي؟.

وشدد العميد على أن ما ذكره الطلاب من إجبارهم على تحمل أي تكاليف لمشروعات تخرج غير صحيح، وعن الورقة المتداولة بخروج ودخول المشروع، هي فقط لتسهيل الأمر على الطلاب وعدم معارضة أمن الكلية لهم، وعند اكتمال المشروع لا يحق للطلاب الخروج به من الكلية.

وكان اتهم عدد من طلاب كلية الهندسة بجامعة المنوفية، المشرف على مشروع التخرج بسرقة مشروعهم بعد الانتهاء منه، رغم تحملهم التكاليف مطالبين إدارة الجامعة بالتدخل.

Advertisements
ads
ads
Advertisements