السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلب تحريات المباحث في واقعة تعدي طالب على أستاذ جامعي بـ"تجارة الإسكندرية"

أستاذ بكلية التجارة
أستاذ بكلية التجارة جامعة الإسكندرية

قرر المستشار كريم عبد اللطيف، رئيس نيابة باب شرقي بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول واقعة اعتداء طالب على أستاذ بكلية التجارة جامعة الإسكندرية داخل مكتبه بالكلية بطبنجة وإصابته بجرح، والانتقال لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان عن الواقعة والتحفظ على كاميرات المراقبة وتفريغها.

توصلت تحقيقات النيابة، أن الطالب المتهم قام بإخفاء السلاح الناري وهو عبارة عن "طبنجة محدث صوت" وزجاجة بنزين فى حقيبة صغيرة واستخدمها بضرب الأستاذ الجامعى من الجزء السفلى "الكعب" على رأسه مسببا إصابته البالغة "جرح" فى الرأس، كما حاول الطالب سكب بنزين على أستاذ الجامعة ولكن تمت السيطرة على الموقف ومنعه والإمساك به بعد استغاثات أستاذ الجامعة.

كما تم تبين من تفريغ كاميرات المراقبة بالحرم الجامعى دخول الطالب المتهم إلى المبنى الخاص بمكان الدكتور ووصوله إلى مكتبه وقام بالاعتداء عليه.

كان اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، تلقى اخطار من مأمور قسم شرطة باب شرقي، يفيد بورود بلاغ باعتداء الطالب محمود.م.أ، بالفرقة الثانية انتظام بكلية التجارة، بعد التعدي بالضرب على الدكتور محمود.ر، مدرس مساعد بقسم المالية بكلية التجارة مستخدما زجاجة بنزين وطبنجة لإصابته، اعتراضًا على قرار مجلس التأديب بفصله عن الدراسة فصلين دراسيين لإثارته الشغب داخل لجنة الامتحان.

مما تسبب في حدوث إصابة بالغة للأستاذ الجامعي وعلى الفور، تم استدعاء الأمن وسيارة إسعاف، وتم ضبط المتهم وتسليمه إلى ضباط مباحث قسم شرطة باب شرقى، وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يذكر أن بداية الواقعة يوم 21 يناير الماضى أثناء امتحانات الكلية، وحسب تقرير أستاذ الجامعة عن حالة الغش والتى تسببت في فصل الطالب "محمود.م.ا، بأنه أثناء مروره على اللجان وجد صوت مرتفع وشغب من الطالب مع الملاحظ وحديثه بصوت مرتفع، وعندما عنفه أستاذ الجامعة تحدث معه بطريقة غير لائقة، فطلب منه الخروج من اللجنة ولم يستجب وقام بالتطاول على أستاذ الجامعة باليد وقام بدفعه إلى الخلف.

وعندما تم استدعاء الأمن حضر أحد العمال وقام الطالب بدفعه، وفقد السيطرة على لجنه الامتحان، وتم استدعاء قوة إضافية من الأمن السيطرة على الموقف وتم تحويل الواقعة للشئون القانونية، وبناء على ذلك قرر مجلس التأديب بفصل الطالب لفصلين دراسيين.