السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اختتام فعاليات ورشة مناهج "الجدارات" لمعلمي المدارس الفنية بأكتوبر

 فعاليات ورشة العمل
فعاليات ورشة العمل

اختتم قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، فعاليات ورشة العمل الخاصة بمناهج الجدارات، التي أقيمت بالمدينة التعليمية بمدينة أكتوبر، برعاية الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني.

أشرف علي الورشة الدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني والتجهيزات، هاشم جامع رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، والدكتور محمود دياب والمهندس جمال شوقى مدير عام تنمية مواد التعليم الصناعي، والموجه العام المركزى للعمارة المهندس فتحى السيد، والموجه العام المركزى  للعمارة المهندس نشأت غبريال.

قال مجاهد، إن مناهج الجدارات تقدم للطلاب في شكل وحدات بمعدل وحدة في كل منهج، مؤكدًا أن الوزارة انتهت من تأليف وحدات الفصل الدراسي الاول بمعرفة 450 من معلمي التعليم الفني ورجال الصناعة، وهذه الوحدات فيها دليل للطالب ودليل للمعلم وليست معدة بشكل الكتب التقليدية القديمة نهائيًا.

وأضاف نائب وزير التعليم، أن طالب الجدارات سوف يحصل على شهادتين وليست شهادة واحدة، حيث سيحصل على شهادة الدبلوم العادية، بالإضافة إلى شهادة بها قائمة الجدارات لعرضها وقت التقدم لأي فرصة عمل موضحا أن لو الطالب رسب في أي جدارة من الجدارات لن يحصل على شهادة الدبلوم في النظام الجديد.