الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم الإسكندرية نائبًا للمحافظ بالجولة النهائية لمشروع "بذور الأمل"

من الحدث
من الحدث

أناب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم لحضور الجولة النهائية لمشروع بذور الأمل برفقة جانينا إيريرا قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، خلال الجولة النهائية لمشروع الطاقة الشمسية "مشروع بذور الأمل" لتنمية التعليم الفني بالمدارس الصناعية بدعم الوكالة الفرنسية للتنمية "AFD" وبحضور مينا مجدي ممثل المعهد الأوربي للتعاون والتنمية وهمت أبو كيلة مدير عام إدارة غرب وسامي فضل مدير عام إدارة المنتزه ومحمد مأمون مدير إدارة التعليم الصناعي.

وجدير بالذكر أن المشروع يجعل الخريجين على دراية بكل ماهو جديد في عالم الصيانة الكهربائية واستخدام مختلف الأدوات الحديثة.

شمل المشروع مدرستي الرأس السوداء الصناعية بإدارة المنتزه ومدرسة الورديان الصناعية بنات بإدارة غرب.

وأشار الديب إلى أن المشروع جاء في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من ناحية والمعهد الأوربي للتعاون والتنمية من ناحية أخرى، مضيفًـا أن التعليم الفني هو الساعد الأيمن لخلق كوادر متميزة في شتى الصناعات مؤكدًا على إقبال كثيف من الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية مطلع العام الدراسي الجاري للالتحاق بمدارس التعليم الفني "زراعي، صناعي، تجاري، فندقي".

وشمل برنامج اليوم كلمة الافتتاح وعرض للمشروع والهدف منه وعرض للأربعة مشاريع المشاركة كنماذج أولية لنظام الطاقة الشمسي استجابة لحاجة السوق الحقيقية في الإسكندرية.