الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"نقيب المعلمين بالشرقية": الإخوان نهبوا 8 ملايين جنيه من أرصدة النقابة

كشكول

قال محسن لطفي رئيس النقابة الفرعية لمعلمى الشرقية، أنه قبل تسليم النقابة إلى مجلس الإخوان فى عام 2012 ، كنت فى العمل النقابى قبلها بسنوات خلال الفترة من 2000 وحتى 2011 تم خلالهم تجديد المباني وزيادة موارد النقابة من مبلغ مليون جنيه إلى مبلغ 10 مليون و 250 الف جنيه، تسلمها الإخوان ، وأصول ومباني بأكثر من 24 مليون جنيه تتمثل في نادي ومستشفي للمعلمين بالشرقية.

وأضاف خلال فترة توليهم مجالس نقابة المعلمين ، شهدت هذه الفترة احتقان وسخط كبير من المعلمين عليهم لأنهم أطلقوا وعودا براقة ولم يتحقق منها شئ ، تم احتشد المعلمين بأكثر من 25 % من عدد القوائم وتم سحب الثقة من مجلس الاخوان، فى نقابة الشرقية وهى أول نقابة تقوم بذلك فى مطلع عام 2014 .

وأوضح أنه عقب استرداد النقابة واللجان النقابية من الاخوان قائلا : وجدنا سرقة أرصدت النقابة بحوالي 8 ملايين جنية ولا يوجد بها أى أوراق ، ومنها شراء عقار بمنطقة ابو حماد بضعف ثمنه وأوراق العقار غير مكتملة ، لمجرد أن صاحبه واحد من أنصارهم.
وكشف وجود عقود عمل وهمية لسرقة اموال النقابة ، ومنها عقد صيانة التكييفات بـ 40 ألف جنيه سنويا لشخص لا يمتلك حتى محال لصيانة التكييفات ـل أنه فقط واحدا من أنصار الجماعة .
وأشار إلى سرقة الإخوان لأرصدة مدرسة العربية القومية الخاصة المملوكة للنقابة بالشرقية، فبعد تحرير النقابة من الغخوان اكتشفنا أن رصيد المدرسة 800 الف جنية وحاليا تم زيادة موارد المدرسة حتى وصلت ودائعها 16 مليون و500 ألف جنية ودائع خلال 4 سنوات.