الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

منسقو "أولياء الأمور": أخطاء بالجملة في نتيجة الأول والثاني الثانوي

كشكول

أوضح منسقو مجموعات أولياء أمور وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، أن النتيجة التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم بها عدة أخطاء وملاحظات كثيرة.

حيث أكدوا أن بعض طلاب العلمي ظهرت لهم نتيجة مواد أدبية لم يخوضوا بها الامتحان، إلي جانب فشل عدد من الطلاب في الحصول علي النتيجة بسبب تعطل الرابط الخاص بالنتيجة عدة مرات.

ومن جانبها أكدت شيماء علي ماهر منسق مجموعة نبني بلدنا بالتعليم، أن مؤشر الأداء لم يظهر لعدد كبير من الطلاب، الأمر الذى ضاعف القلق لديهم، لافته إلي أن النتيجة "فيها عك كتيير" وظهرت نتائج مواد أدبية لبعض طلاب العلمي.

بينما أكد خالد صفوت أدمن مجموعة ثورة أمهات مصر علي المناهج التعليمية، أن طلاب الثاني الثانوي يحاولون الحصول علي النتيجة "بيحاولوا يوصلوا للنتيجة"، مشيرا إلي ان نتيجة أولي ثانوي لم تعلن في مدارس كثيرة.

وأشار "صفوت" إلي أن ثورة أمهات مصر رصدت خلال اليوم عدم ظهور نتائج الصف الأول الثانوى فى جميع المدارس فى وقت موحد حيث رصدنا اختلافات كثيرة منها ظهرها فى بعض المدارس منذ الساعات الأولى و رصدنا أيضا عدم وصول التعليمات لبعض المدارس و أيضا هناك مدارس أخبرت أولياء الأمور أن النتيجة لن تظهر قبل مساء اليوم.

كما رصدنا امتناع بعض المدارس الخاصة عن إعلان النتائج منهم من قال سنعلنها غدا ومنهم من قال سنعلنها مع بدء الفصل الدراسى الثانى و منهم من أخبر أولياء الأمور إن المدرسة لن تعلن درجات الطلاب وسوف تكتفى بإعلان تقديرات فقط، وبالفعل تم إعلان النتيجة بالدرجات فى بعض المدارس وبعض المدارس اكتفت باخبار الطلاب نجاحه أو رسوبه دون الافصاح لهم عن دراجاتهم.

وأشار إلي أنه استقبل عدة شكاوى بوجود مدارس بالكامل بها نتائج دون المستوى فى بعض المواد واختلفت الاراء بين أولياء الأمور والطلاب الذين استطاعوا الحصول على نتيجتهم حيث تراوحت نسبة المجاميع أغلبها ما بين 50٪ الى 93٪ أعلى مجموع استطعنا رصده بين الطلاب الناجحين فضلا عن لم نرصد حتى الآن طالب واحد حصل على مجموع 100٪  فى اى مادة