الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق بهندسة الزقازيق ينتهي من تصميم سيارة للمشاركة في مسابقة فورميولا

من الحدث
من الحدث

انتهي فريق ZUFS من طلاب كلية الهندسة جامعة الزقازيق من تصميم سيارته الثالثة للمشاركة في مسابقة فورميولا العالمية التي تقام ‪بإنجلترا في يوليو 2020، حيث يقوم الفريق بتصميم وتصنيع وتسويق سيارة سباق ذات مقعد واحد .

وصرح الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، بأنه تم قبول الفريق بالفعل للمشاركة في مسابقة فورميولا العالمية لهذا العام وقد استطاع تصنيع سيارتين من قبل وسيبدأ في تصنيع السيارة الثالثة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد أن انتهي من تصميمها.

وأشار الدكتور هشام فوزي عميد كلية الهندسة، إلى أن الفريق شارك من قبل فى ثلاث مسابقات دولية، في روسيا 2014 وفاز بالمركز الخامس، وفي لندن 2015 فاز بالمركز الحادى عشر، كما شارك الفريق في ست مسابقات وطنية داخل مصر منها معرض القاهرة للابتكارات عامي 2016 و 2017 وفاز بالمركز الثالث والرابع، وفي عام 2018 شارك الفريق في مسابقة بورسعيد الهندسية وفاز بالمركز الثاني.

وأوضح الدكتور أحمد فاروق عبد الجواد أستاذ ميكانيكا الموائع المشرف علي الفريق، أنه تم تأسيس الفريق عام 2013 ويتكون من قسمين رئيسيين هما قسم الـ Technical وقسم الـ Managerial، ويضم 65 طالبة وطالبة من قسمي الميكانيكا والكهرباء بكلية الهندسة ومن كليتي "الآداب والتجارة".