الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"مستندات".. عدم تنفيذ حكم قضائي واتهامات بإهدار المال العام لرئيس جامعة أسوان

كشكول

حصل "كشكول" على مستندات تثبت امتناع جامعة أسوان عن تنفيذ حكم قضائي لمدة ١١ شهر، وتعنت رئيس الجامعة في تعيين مدرس مبارزة في كلية التربية الرياضية بالجامعة، بالإضافة إلى إهدار للمال العام في صرف مرتب للمدرس الصادر ضده حكم قضائي بفصله من الوظيفة، بالإضافة إلى سفره إلى رومانيا على نفقة الجامعة بعد صدور الحكم.

تعود تفاصيل الواقعة لعام  ٢٠١٤ مع قيام جامعة جامعة أسوان بنشر إعلان عن حاجتها لتعيين مدرس تخصص مبارزة كلية تربية رياضية، فوجئ المتقدمون للوظيفة أثناء عقد لجنة الاستماع بسؤال لم يكن من ضمن الشروط المطلوبة للوظيفة ويخدم شخص واحد من ضمن المتقدمين.

 وقال سامح عبد الستار حسن صاحب الدعوى، إن الجامعة رفضت تنفيذ الحكم بداية من شهر ٣ من عام ٢٠١٨ إلى فبراير ٢٠١٩  تم فصل الدكتور ع . ص بالإضافة إلى مماطلة من رئيس الجامعة لعدم استلام الحكم وتنفيذه، بالإضافة إلى موافقة مجلس الكلية في شهر أكتوبر ٢٠١٨ على سفر المذكور إلى رومانيا على نفقة الجامعة، وصرف مرتبه وضربوا بالحكم القضائي عرض الحائط.

وأضاف قام رئيس الجامعة بعد صغط بتشكيل لجنة فحص فى شهر مارس  ٢٠١٩، أرسلت لى الجامعة بعدها خطاب بموعد امتحان لجنة الاستماع في مقر الجامعة بالقاهرة، بتاريخ ١ مايو ٢٠١٩، فوجئت ولجنة الاستماع  بإلغاء الاختبار دون إبلاغنا بدعوى وجود خطأ في عمل لجنة الفحص فقمت بتحرير محضر رسمي وتم تحويله إلى النيابة وأرفقنا به تقرير لجنة الفحص الذي يثبت قيامها بعملها، وعدم وجود أي أخطاء تعطل عمل اللجنة.

وتابع  منذ ذلك الوقت رئيس الجامعة يماطل في تحديد موعد آخر إلى لجنة الاستماع، من شهر مايو إلى شهر أغسطس ٢٠١٩، إلى أن تم تشكيل لجنة الفحص شهر ٨ وادخل فيها "ع، ص" وإلى الأن لم تعلن نتيجة لجنة الفحص،  خلال هذه الفترة وحتى الآن رئيس الجامعة رفض استلام أكثر من خطاب مسجل بعلم الوصول لإبلاغي بالنتيجة مما اضطرني لتسلمها في محكمة أسوان لإخلاء مسئوليتي، ولم يكتفي بذلك وانتدب دكتور من جامعة أسيوط لتدريس المادة، رغم أن النتيجة موجودة ويرفض إعلانها.