رئيس التحرير
شيماء جلال

تعاون بين المحافظة والجامعة لتطوير الطرق والمنطقة الصناعية بكفر الشيخ

الثلاثاء 28/يناير/2020 - 02:30 م
من الحدث
من الحدث
أحمد كمال
طباعة

أكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن إمكانات الجامعة وعلماءها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي محافظة كفر الشيخ كونها بيت الخبرة الداعم لمشروعات التنمية في المحافظة، من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات للارتقاء ودعم وتنمية المحافظة.

جاء ذلك خلال ترأس مجلس الجامعة، اليوم، بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ ونائبا رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس وأمين عام الجامعة الأستاذ مصطفى رزق . في بداية الجلسة رحب الدكتور عبدالرازق الدسوقي رئيس الجامعة، باللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، مقدماً له خالص الشكر لتلبية الدعوة من مجلس الجامعة باعتباره الداعم الأساسى للجامعة، وتشريفه بحضور مجلسها وأن الجامعة داعمة دائماً للمحافظة وداعمين لجهود محافظ كفرالشيخ في التنمية بمختلف القطاعات والمجالات بالمحافظة.

وقدم الدكتور دسوقي التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومحافظ كفر الشيخ بوصفه أحد رجال الشرطة والحضور، بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة الـ68، وأشاد دسوقي بما شهدته السنوات الماضية من تعاون وثيق بين جامعة كفرالشيخ والمحافظة موضحاً أنه تم بحث عدد من الملفات الخدمية والتنموية وسبل التعاون المشترك لخدمة المجتمع.

وصرح "دسوقي" أن إمكانيات الجامعة وعلمائها وباحثيها وخبراتها في خدمة المجتمع المحلي وأهالي محافظة كفر الشيخ كونها بيت الخبرة الداعم لمشروعات التنمية في المحافظة، من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات للارتقاء ودعم وتنمية المحافظة موجهًا الشكر للواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ على دعمه للجامعة.

وأوضح الأستاذ الدكتور عبدالرازق الدسوقي، أن جامعة كفرالشيخ تأتى في المرتبة الـ 601 على مستوى جامعات العالم من حيث التعليم والبحث العلمي، لافتاً أن كل امكانيات الجامعة مسخرة للمحافظة ولخدمة المجتمع ونحرص على التنمية في جميع قطاعات المحافظة وخدمة المواطنين من خلال الأنشطة المختلفة التي تقوم بها الجامعة ونقدم الاستشارات الهندسية والعلمية في عدد من المشروعات منها مشروع فصل الرمال السوداء في البرلس، من خلال الأبحاث المختلفة في معامل النانو تكنولوجي بالجامعة ولدينا جميع الخبرات بمقوماتها التعليمية ومستشفى كفر الشيخ الجامعي قدمت خدمة طبية متميزة لكفرالشيخ والمحافظات المجاورة.

أكد محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين خلال حضوره الثاني لاجتماع مجلس الجامعة اعتزازه بدور الجامعة كمرجع علمي يشمل كل التخصصات و بيت خبرة داعم رئيسي ومهم في تنفيذ المحافظة برامجها ومشروعاتها التنموية والاستثمارية لخدمة المواطنين.

وقال إنني أتشرف أن أكون وسط كوكبة من علماء مصر وعلماء جامعة كفرالشيخ وأننى داعم للجامعة بكل ماأوتيت من قوه في كل مجال وخادماً للجامعة والمحافظة بكل أجهزتها داعمه للجامعة، فالجامعة هي الذراع الأيمن للمحافظة في جميع المجالات والعلم هو الأداة الحقيقية لتطوير الخبرة العلمية وزيادتها .

وأضاف أن جامعة كفرالشيخ هي منارة العلم والمعرفة الحقيقية لقيادة التنمية الشاملة في المحافظة ومشيداً بما تشهده بالتعاون الوثيق والمستمر بين الجامعة والمحافظة ويسعدني ويشرفني أن أكون وسط علماء جامعة كفرالشيخ خلال اجتماع مجلس الجامعة وأقدم التهنئة باسمي وباسم المحافظة بمناسبة الإحتفال بعيد الشرطة ال 68 .

وأوصى محافظ كفرالشيخ بالاهتمام بالخريجين والحفاظ على المستوى الذي حققته الجامعة محليا وعربيا ودوليا، مشيرا إلى أنه متابع وداعم للجامعة ووصفها بالذراع الفني للمحافظة .

أكد نور الدين استمرار التعاون مع الجامعة في إيجاد الحلول للعديد من المشاكل في المحافظة وتقديم الخبرات والإستشارات في مجال إنشاء وتطوير الطرق الرئيسية والفرعية والمنطقة الصناعية بمطوبس، وكذلك تطوير مدينة مصيف بلطيم.

وأعرب المحافظ عن فخره بجامعة كفرالشيخ والتي تعد من أفضل الجامعات على مستوى الجمهورية بما لديها من مقومات للنجاح في جميع المجالات وأن الجامعة لها دور كبير في تنمية المجتمع والجامعة هى الذراع الأيمن والشريك الأساسي للتنمية في المحافظة ونحن نطلب الاستعانة بأساتذة الجامعة في جميع المشروعات التي تتم في المحافظة من الناحية الهندسية والاقتصادية والتنموية والمجتمعية وأن الجامعة شريك أساسي في نجاح المشروعات القومية التي تقام على أرض كفرالشيخ وأن تقديم الخدمات للمواطن ليس دور المحافظة فقط ولكنها مسئوليتنا جميعًا.

ads