الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تيسيرًا على المرضى.. إنهاء الإجراءات الإدارية في مكان واحد بمستشفيات جامعة المنوفية

من الحدث
من الحدث

أوضح الدكتور محمود قورة عميد كلية الطب بجامعة المنوفية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه تيسيرا علي المرضى ومرافقيهم المترددين على المستشفيات الجامعية، تقرر نقل  جميع أماكن إنهاء الإجراءات الإدارية الخاصة بالمرضي في مكان واحد.

وأكد عميد الكلية، أنه يتم تجهيز مكان جديد لمرضى صرف العلاج على نفقة الدولة للتيسير على المرضى بدلاً من المكان الحالي وتجهيزه باستراحات انتظار، وأكثر من شباك منفذ لصرف العلاج.

وأوضح أنه يتابع وحدة صيانة الأجهزة الطبية بالمستشفيات، لسرعة الإنتهاء من جميع صيانة الأجهزة داخل الوحدة وإصلاح أية أعطال فورًا والمتابعة مع الشركات الموردة لقطع الغيار اللازمة لتوفير مستلزمات الصيانة مع عمل بطاقة صيانة لكل جهاز داخل المستشفيات، وذلك حرصًا على تقديم الخدمة الطبية المتكاملة بجميع الأقسام.  

وأضاف قورة أن الكلية تقوم حاليًا بميكنة المستشفيات بالكامل والتحول الرقمي بتطبيق نظام الـ HIS وعمل قاعدة بيانات لجميع المرضى المترددين على المستشفيات بالرقم القومي، وتكليف إدارة الإحصاء الطبي وأماكن حفظ التذاكر بعمل تسجيل وأرشفة إلكترونية.

وأكد على حرصه الدائم لتفقد قطاعات المستشفيات، برفقة الدكتور محمد الصاوى مدير عام المستشفيات الجامعية للتأكد من حسن سير العمل وتقديم خدمات طبية لائقة بالمستشفيات الجامعية.