رئيس التحرير
شيماء جلال

منغوليا تغلق الجامعات والمعابر الحدودية لوقف انتشار فيروس "كورونا"

الإثنين 27/يناير/2020 - 11:28 ص
أرشيفية
أرشيفية
طباعة

قالت وكالة الأنباء المنغولية الرسمية، نقلا عن بيان لمجلس الوزراء، إن منغوليا أغلقت كل الجامعات والمؤسسات التعليمية ابتداء من اليوم الاثنين، وحتى الثاني من مارس لاحتواء انتشار فيروس كورونا الذى يجتاح الصين.

وأضافت الوكالة إن منغوليا أغلقت المعابر الحدودية أمام حركة السيارات والمشاة ابتداء من اليوم الاثنين ودعت إلى إلغاء كل التجمعات العامة.

وفى السياق ذاته، قالت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، فى بيان على موقعها الإلكترونى، إن عدد الوفيات بالصين نتيجة فيروس كورونا الذى تم اكتشافه فى نهاية العام الماضى ارتفع إلى 80 شخصًا كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 2744 حالة بحلول 26 يناير.

وكانت لجنة الصحة فى إقليم هوبى الصينى، قالت فى بيان على موقعها الإلكترونى، إن عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا الجديد فى الإقليم ارتفع إلى 76 شخصا، كما زاد عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 1423 حالة بحلول نهاية يوم 26 يناير.

وذكرت محطة(سي.سي.تي.في) الحكومية الصينية، أن إقليم هوبى بوسط الصين أعلن عن 13 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا الجديد فى 25 يناير، وأعلنت شنجهاى أيضا عن أول حالة وفاة بسبب هذا الفيروس، وأعلن أيضا إقليم هوبى وهو بؤرة تفشى فيروس كورونا عن 323 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس.

وقالت بريطانيا إنها أصدرت تحذيرا من كل أشكال السفر إلى إقليم هوبى الصينى بسبب تفشى فيروس كورونا، وطلبت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث البريطانية فى تحذيرها الجديد الخاص بالسفر من البريطانيين مغادرة إقليم هوبي.

وقالت الحكومة البريطانية على موقعها الإلكترونى " وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث تحذر من كل أشكال السفر إلى إقليم هوبي، إذا كنت موجودا فى هذه المنطقة ويمكنك المغادرة فعليك أن تفعل ذلك، ويرجع هذا لاستمرار تفشى فيروس كورونا الجديد

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا الجديد، أمس الأحد، فى الصين إلى 54 شخصا، فضلا عن إصابة 300 حالة جديدة، بحسب صحيفة "جلوبال تايمز" المحلية، وبحسب الصحيفة توفى 13 شخصا فى مقاطعة هوباى الصينية جراء فيروس كورونا المستجد، وكانت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين أكدت ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد إلى 1287، فيما بلغت الوفيات 41 حالة.

الكلمات المفتاحية

ads