رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

احذري.. لعبة شهيرة تجعل الأطفال في حالة حرجة

الإثنين 27/يناير/2020 - 10:55 ص
صورة للعبة
صورة للعبة
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
ظهرت في الأونة الأخيرة بعض ألعاب الأطفال، واستوحذت عقول الصغار، وتعد لعبة الكرات المغناطسية أحد أهم هذه الألعاب، ولكن لم يدرك البعض من خطورة تلك اللعبة المغناطيسية على صحة الأطفال، فتعد مشكلة كارثية تواجه من يمتلك هذه اللعبة.

أصدر طبيب تحذيرا خطيرا للآباء والأمهات بشأن الكرة المغناطيسية القاتلة، والتي تركت أربعة أطفال على الأقل في حالة حرجة وفي حاجة شديدة إلى الجراحة، وفقًا لما نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

فقد ظهرت تلك الكرات وأصبحت"ترند" خلال الفترة الماضية بين الأطفال، والذي تسبب في العديد من المشكلات الصحية بسبب وضع صغار "الكرات المغناطيسية" داخل أفواههم وتقليبها باللسان، مما تكون بمثابة اللعبة القاتلة.
وأوضح الطبيب إذا تم ابتلاعها، تلتصق المغناطيسات الحاملة للكرة ببعضها البعض من خلال حلقات من الجهاز الهضمي ويمكن أن تسبب ثقب الأمعاء أو انسداد معوي.

وقد كتب طبيب من ستوكبورت بمدينة مانشستر، رسالة ليتم توزيعها حول المدارس الابتدائية يحث الآباء والأمهات على عدم شراء هذه الكرات المغناطيسية لأطفالهم، وتفيد التقارير أن أربعة أطفال على الأقل في منطقة ستوكبورت قد احتاجوا إلى جراحة دقيقة في البطن بعد ابتلاع المغناطيس عن طريق الخطأ.

فيما جعلت بعض المدن من هذه الكرات غير قانونية، بسبب العواقب الوخيمة الناتجة عنها لأطفالنا الصغار.

الكلمات المفتاحية

Advertisements
ads