الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

لمدة 9 سنوات.. أب يحتجز أبناءه في مزرعة شمال هولندا

صورة للمزرعة
صورة للمزرعة

أبقى رجل يبلغ من العمر 67 عامًا، أسرته في عزلة لمدة تسع سنوات بمزرعة معزولة شمال هولندا، حيث بدأت الواقعة عندما عثرت الشرطة على طفل كان مع خمسة من إخوته البالغين في المزرعة في روينروولد بعد أن هرب الشقيق السادس ووصل إلى شريط قرية قريب بعد الاستماع إلى قصته، نبه السكان المحليون الشرطة، واتضح أن الأشقاء الستة وأباهم كانوا يعيشون في المزرعة منذ عام 2010 ، ولم يتم تسجيل ولادتهم أو الذهاب إلى المدرسة، وفقًا لما يقتضيه القانون الهولندي.

توفيت والدتهم في عام 2004 ، وثلاثة أشقاء أكبر سنًا قد غادروا الأسرة قبل أن يذهبوا إلى العزلة.

فان دورستن ، الذي وصف نفسه في كتابات بأنه "النسر الكوني" وفقًا لتقرير نشرته صحيفة دي تليجراف اليومية، اعتقل في البداية للاشتباه في سوء المعاملة والاحتجاز غير القانوني وغسل الأموال، وتم توسيع نطاق الاتهامات في وقت لاحق لتشمل الاعتداء الجنسي على اثنين من أقدم أطفاله التسعة.

وقال محاميه روبرت سورن لوكالة الأنباء الوطنية ANP، إنه ترك مشلولًا جزئيًا وغير قادر على التحدث بسبب الجلطة الدماغية في عام 2017، ولم تتمكن الشرطة من استجوابه بسبب مشاكله الصحية، وتم احتجازه في مستشفى في السجن.

وتتعلق القضية أيضًا بمشتبه به ثانٍ ، رجل يبلغ من العمر 58 عامًا وُصف بأنه من أتباع أو شريك فان دورستن الذي دفع الإيجار للمزرعة التى كانوا يعيشون فيها، وتم التعرف عليه على أنه جوزيف برونر ، وهو نمساوي ، وقد وجهت إليه في البداية تهمة تعريض صحة الآخرين للخطر والاحتجاز غير القانوني ، ومن المتوقع أن يحضر الجلسة.

لم يتكلم الأطفال، الذين تجاوزوا الثامنة عشرة من العمر ، علنًا ولكنهم ألقوا بيانات من خلال مخرج هولندي يعمل على فيلم وثائقي عن العائلة.

وقال كبار السن الأربعة، بمن فيهم الشخص الذي أدت رحلته من المزرعة إلى اكتشافها، في نوفمبر الماضى إنهم يدعمون القضية الجنائية ضد والدهم. وفي إعلان منفصل، يقول أصغر خمسة أطفال- أولئك الذين تم العثور عليهم في المزرعة إنهم لا يدعمون هذه الاتهامات.

وُضع الخمسة الأصغر سناً في أماكن الإقامة ويتلقون المساعدة في محاولة لإعادة الاندماج في المجتمع.