الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

معاناة 10 سنوات.. معلمون يستنجدون بنائب الوزير: رأينا العذاب ألوان

كشكول

استغاث معلمي التربية الفنية والرياضيات والعلوم بأسوان، من معانتهم لأكثر من عامين إلي ١٠ سنوات يعملون بخارج إدارتهم الأصلية.

وأكد معلمي أسوان أنه بالفعل تم رجوع ٣٠١ معلم إلي إداراتهم الأصليه في شهر يوليو السابق، مؤكدين أنه بعد الفرحه العارمة تم في شهر أكتوبر السابق إصدار قرار ندب لمده ٣ أيام لمعلمي التربية الفنية والعلوم والرياضيات من إدارة إدفو إلي إدارات كوم امبو ودراو ونصر النوبه. 

وأشار معلمي أسوان في استغاثتهم إلى أنهم يعلمون أن هناك عجز صارخ بهذه الإدارات، موضحين أن تلك المشكلة ممكن أن تحل باختيار معلمين بالتبادل غير هؤلاء المعلمين الذين لاقوا من العذاب ألوان أثناء الذهاب والاياب خصوصا أن الطبيعة الجغرافية لهذه البلدان صعبة جدا على حد وصفهم، مشيرين إلى أن أوامر الندب محددة بإعلان نتيجة مسابقة التعاقدات الجديدة 2019 وحتي الأن لم يتم إيجاد أية حلول ولا نعلم متي سيتم الانتهاء من تلك المسابقة وإعلان نتيجتها.

وأوضح المعلمين أنه تم تنفيذ هذا الندب في الترم الاول في حين أن الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان أكد أن هذا الندب سوف يكون لمدة شهرين فقط في الترم الأول، وها نحن قد نفذنا الندب فترة الترم الأول بالكامل.

وفي ختام استغاثتهم، نناشد معلمي أسوان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم العام وشئون المعلمين، بأن يتدخل ويجد حلا لمشكلتهم.