الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي يغادر القاهرة لبحث التعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

غادر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الأربعاء، متوجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لعقد عدد العديد من الاجتماعات مع مسئولى التعليم العالي والبحث العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك بين الجامعات الأمريكية العالمية والجامعات الأهلية الجديدة، وذلك خلال الفترة من 22-31 يناير الجاري.

من المقرر أن يلتقي الوزير مع نائب رئيس التعاون الدولي بمجلس التعليم الأمريكي، لبحث آليات التعاون العلمى والتعليمى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، كما يلتقي مع الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية الكليات الطبية الأمريكية، وكذلك مسئولي شئون المكتب الثقافي والتعليمي الأمريكي.

كما يعقد عبد الغفار لقاءًا مفتوحًا مع الأساتذة والباحثين المصريين الدراسين، وخريجي الجامعات الأمريكية بالسفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يلتقى دكتور خالد عبد الغفار مع وفد من خبراء التعليم العالى بالبنك الدولي، كما يلتقى مع نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة شور لايت للتعليم.

ويلتقي الوزير أيضًا مع مجموعة من استشاري مؤسسة ECEB للإنشاءات.

وفي إطار التعاون مع الجامعات الأمريكية، يقوم عبد الغفار بزيارة جامعة سينتانا الأمريكية، ويتفقد منشآتها والمعامل البحثية والكليات، ويلتقي برئيس الجامعة والمدير التنفيذي للجامعة لبحث سبل الشراكة مع الجامعة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، ومن المقرر أن يتم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة سينتانا.

كما يقوم الوزير، بزيارة جامعة تكساس ومان ويلتقي بالمدير التنفيذى لاتحاد التعليم الدولى بتكساس.

وخلال زيارته لجامعة تكساس ومان يتفقد وزير التعليم العالي، كلية طب الأسنان، ويلتقي مع عدد من العلماء والباحثين والدراسين المصريين بكلية بايلور الطبية.

كما يوقع الدكتور خالد عبد الغفار اتفاقية للتعاون المشترك مع جامعة لويفيل الأمريكية.