الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عادل عبد الغفار: هذه نتائج ورشة عمل معاهد الإعلام واللغات

كشكول

قال الدكتور عادل عبد الغفار، رئيس لجنة قطاع الإعلام واللغات بالمجلس الأعلى للجامعات، والمستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن نتائج الورشة التي عقدت لمعاهد الإعلام واللغات، أظهرت تدشين زيارتين ميدانيتين، أولى تمت خلال الفصل الدراسي الأول، وسيكون في الفصل الدراسي الثاني زيارة أخرى.

وأوضح عبد الغفار، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن "ما حدث داخل الورشة، تم وضع "مراية" أمام الجميع، بمعنى أنني أمام مسئولي جميع المعاهد بحضور الوزير عرضت عرض تفصيلي لكل معهد، يشمل أرقام هذا المعهد من أعضاء هيئة تدريس والهيئة المعاونة والطلاب، بالإضافة وضع الإستديوهات لدى المعهد بمنتهى الشفافية".

وأشار رئيس لجنة القطاع إلى أنه بناءً عليه كشفت الزيارات الميدانية وجود تطور ملموس في عدد من المعاهد على مستوى تحديث الإستوديوهات والمعامل الخاصة بالتدريب العملي للطلاب، حيث وجدنا 3 معاهد تعقد مؤتمرات علمية بشكل دوري وتناقش موضوعات وقضايا مهمة في التخصص، كما وجدنا 4 معاهد بدأت فعليًا في تطوير أساليب الامتحانات وتطبيق التصحيح الإلكتروني خلال الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي. بالإضافة إلى وجود 4 معاهد حدثت اللوائح الدراسية استجابة لتوجه الوزارة في هذا الشأن، يأتي هذا بإجمالي 13 معهدًا حتى الآن من أصل ١٩ معهدًا يضمها القطاع.