الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

أول رد من "جامعة سوهاج" على الفيديو الفاضح لأستاذ بكلية الآداب

كشكول

قال الدكتور كريم مصلح العميد السابق لكلية الآداب جامعة سوهاج، وعضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا، إن الفيديو الفضح المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد أساتذة قسم الجغرافيا ويدعي "م. ح"، يعود لأكثر من عام.

وأضاف مصلح، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن إدارة الكلية تحركت فور علمها بالواقعة في وقتها ورفعتها إلى رئاسة الجامعة للتحقيق فيه، والتي بدورها أوقفت الأستاذ المذكور عن العمل، وحولته للتحقيق وعزلته من منصب وكيل الكلية الذي كان يشغله وقتها وانتهى الأمر على ذلك وأغلقت الصحفة.

وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو جنسي يظهر فيه دكتور بكلية الآداب قسم الجغرافيا، يدعى "م. ح"، وطالب النشطاء، سرعة التحقيق في الواقعة ومحاسبة الدكتور الجامعي، وكشف ملابسات الواقعة.

وتباينت ردود الفعل من قبل رواد التواصل معربين عن استيائهم لتصرف الأستاذ، مضيفين أنه يجب أن يكون قدوة يحتذى به، لكافة الطلاب وأن مهنة الاستاذ الجامعي لا تقتصر فقط على العمل داخل المدرج.

وأكد أخرون أن الأستاذ صاحب الفيديو قام بتحرير محضرًا بأحد الأقسام  في محافظة سوهاج، باختراق الهاتف الشخصي له، وسرقة الفيديو منه مشيرين أنه طالب في المحضر بمعرفة المتسبب ومحاسبته، والكشف عن هويته، بعد أن تسبب في أضرار جسيمة له والتشهير به.