السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"طب بشري سوهاج" تناقش هيئتها التدريسية في المعايير الأكاديمية للاعتماد

كشكول

نظمت كلية الطب البشري ورشة عمل عن معايير الاعتماد الأكاديمي استهدفت أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه بالكليه والتي حاضر بها الدكتور أحمد حسانين الأستاذ بكلية العلوم ومراجع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن تنظيم تلك الورشة يأتي في إطار  تاهيل كلية الطب البشري، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه لاستكمال متطلبات تجديد الحصول علي الاعتماد، وأيضاً الوقوف علي استعدادات الكلية في المرحلة القادمة لزيارة فريق المراجعة الخارجية التابع للهيئة القومية لضمان جوده التعليم والاعتماد في أول شهر مارس القادم.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة وتنمية المجتمع، إن عقد تلك الورش يهدف أيضاً إلى نشر ثقافة الجودة وتنمية المعايير القومية للاعتماد، من أجل تحسين الاداء الكلي بالكلية وذلك من أجل التاهيل لتجديد الحصول علي الاعتماد.

وأضاف الدكتور حسان النعماني القائم بعمل عميد الكلية، أن تلك الورشة تعد إحدى الورش التي نظمتها كلية الطب البشري في هذا الصدد، حيث شارك بها أكثر من ٥٠٠ من رؤساء الأقسام المختلفة، وفريق اعداد الدراسة الذاتية ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

ومن جانبه تحدث الدكتور أحمد حسانين عن المعايير الأكاديمية للاعتماد، وتجديد الرؤية والرسالة والاهداف للخطة الاستراتيجية لكلية الطب، إلي جانب استراتيجية التعليم والطلاب لطلاب كلية الطب للمرحلة الجامعية الأولي والدرسات العليا، ومعايير واليات التقييم للعاملين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وفِي نهاية الورشة تم فتح باب الحوار بين رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البشري لمناقشة بعض احتياجات ومتطلبات الفترة المقبلة.