السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة بنى سويف: 470 ألف مواطن ترددوا على المستشفى الجامعي خلال 2019

كشكول

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، أن عدد المترددين على المستشفى الجامعي، من أبناء المحافظة خلال عام 2019  قد بلغ 470 ألف و457 حالة موزعين بين الأقسام المختلفة للعيادات الخارجية والداخلية بالمستشفى. 
 وأوضح الدكتور منصور  أن أطباء  المستشفى الجامعي قاموا بإجراء 2558 عملية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على قوائم الانتظار، وتصدرت عمليات القلب أكبر عدد في العمليات التي تم إجراؤها بنسبة 66.8% من إجمالي عدد العمليات، تلتها عمليات جراحة العيون بنسبة 51.4%، وجراحة المخ والأعصاب بنسبة 47.8 % مؤكدًا أنه يتم متابعة المرضى باستمرار واتخاذ اللازم حيال حدوث أي تطورات صحية لهم. 
 كما أشار رئيس الجامعة إلى أنه تم إجراء  12 ألف و347 عملية جراحية في جميع التخصصات ، مشيدا بالدور الهام الذي تقوم به المستشفى في خدمة المجتمع والمواطن السويفى، وأن المستشفى تتميز عن غيرها من المستشفيات الأخرى في إنها تتمتع بتوافر عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة والكفاءة و الدراية الفنية والتقنية، وكذلك لما في المستشفى من  أحدث الأجهزة الطبية، والتي ساهمت في زيادة استيعاب المرضى.
 ووجه منصور الشكر إلى الدكتور عاطف مرسى رئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي وعميد كلية الطب، الدكتور محمد شعبان مدير المستشفى والأطباء والتمريض والعاملين على مجهودهم لخدمة أهالي المحافظة.